التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزير التعليم ينهي الجدل ويكشف حقيقة تحديد موعد بدء الدراسة
وزير التعليم يكشف موعد بدء الدراسة

وزارة التربية والتعليم– أنتشرت الكثير من الشائعات في الفترة الأخيرة حول موعد الدراسة في العام الدراسي الجديد 2017-2018م، وفي “مصر فايف” وكعادتنا نأتي لكم بالخبر من مصادره الموثوقة، لذلك ستكونوا خلال السطور التالية مع موعد مع تصريحات رسمية من وزارة التربية والتعليم حول موعد بدء الدراسة للترم الأول للعام 2017-2018.

التعليم تؤكد: لم نحدد بعد موعد بدء الدراسة وكل ما يقال هو إشاعات لا أساس لها من الصحة

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا رسميًا صباح يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2017، تؤكد فيه بأن موعد بدء الدراسة للعام المقبل لم يتم تحديده بعد، وأن الوحيد المنوط بتحديد موعد بدء الدراسة والخطة الزمنية للترم الاول والترم الثاني في العام المقبل، هو المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، وحتي هذه اللحظة لم يجتمع المجلس ولم يحدد بعد أي مواعيد لبدء الدراسة أو نهايتها في العام القادم.

وأشارت التقرير بأن تحديد موعد بدأ الدراسة سيكون في منتصف شهر سبتمبر المقبل، ولن يتم الإعلان عن الخطة الزمية للعام الدراسي قبل هذا الموعد كما جرت العادة في كل عام.

ويذكر أن شائعات قد أنتشرت في الفترة الأخيرة تؤكد بأن موعد الدراسة هو 16 سبتمبر 2017، في حين قالت تقارير أخري بأن الموعد سيكون 24 من الشهر ذاته، ولكن مصادر وزارة التربية والتعليم نفت ذلك بشكل قاطع في بيانها الرسمي اليوم الخميس.

التعليم تحدد 20 بند جديد لضبط العملية التعليمية في مصر خلال العام الدراسي الجديد

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم قد حددت 20 بند تم إضافتها للائحة الدراسية في العام الجديد من أجل إعادة الالتزام والإنضباط للعملية التعليمية في مصر خلال السنة الدراسية المقبلة.

وجاء من بين أهم تلك البنود منع مكبرات الصوت في المدارس، وكذلك تحديد مواعيد لزيارة أولياء الأمور في المدارس من أجل متابعة أبنائهم الطلاب داخل تلك المدارس.

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.