تعرف على ظاهرة تساقط الشهب التي تبدأ الليلة إلى يوم الأحد المقبل

تعرف على ظاهرة تساقط الشهب التي تبدأ الليلة إلى يوم الأحد المقبل
The fact that the appearance of women on Mars

نعرض أهم تفاصيل ظاهرة تساقط الشهب التي من المقرر لها أن تظهر في السحب اليوم الخميس الموافق 10/8/2017 حتى يوم الأحد المقبل الموافق 13/8/2017، حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن العديد من المعلومات الهامة داعياً كافة المصرين لمتابعة هذه الظاهرة الكونية الهامة.

ظاهرة “شهب البرشاويات”:

صرح الدكتور أشرف لطيف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية،  اليوم الخميس، أنه من المقرر أن تبدأ ظاهرة :شهب البرشاويات” وذلك بعد منتصف الليل إلى يوم الأحد المقبل، حيث يبدأ عدد كبير من الشهب بالهطول ويعد العدد الأكبر منذ 96 عاماً.

وأضاف الدكتور أشرف أن هذه الظاهرة تعد من أروع الظواهر الفلكية التي يمكن متابعتها بالعين المجردة بكل سهولة ويسر دون استخدام النظارة المعظمة، كما أنها لا تمثل أي ضرر أو خطر على الصحة العامة للإنسان أو لها تأثيراً سلبياً على الكوكب.

وقد طالب رئيس قسم الفلك كافة المواطنين المصرين بضرورة الحرص على الاستمتاع بمراقبة هذه الظاهرة المميزة التي يسهل النظر إليها ليلاً، حيث تبدو على الشهب مثيرة ومنطلقة من نقطة واحدة فقط، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة الرائعة تحدث نتيجة دخول بعض مخلفات المذنبات التي توجد في الفضاء الخارجي داخل الغلاف الجوى.

يذكر أن المصدر الرئيسي لهذه الشهب هو المذنب ” سويفت تتل”، حيث تم التوصل إليه واكتشافه في عام 1862، وقد سمي بهذا الاسم نسبة إلى كوكبة برشاوش أو ما يسمى بحامل رأس الغول، حيث تظهر هذه الشهب وطأنها آتيه من داخله.