المملكة العربية السعودية تحرص على الأمن الكويتي

المملكة العربية السعودية تحرص على الأمن الكويتي

أفاد موقع “العربية” بأن وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان أجرى مع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح اتصالا هاتفيا جرت خلاله سبل تعزيز وتوسيع علاقات البلدين، وأكد وزير الدولة لشؤون الخليج العربي على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على الأمن الكويتي، موضحاً بأن أمن الكويت واستقرارها من أمن المملكة واستقرارها، مشددا على أن المملكة تقف إلى جانب الكويت في الخطوات التي تتخذها لمنع تدخلات الآخرين في شؤونها الداخلية.

وفي المقابل أبدى وزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح استعداد الكويت لمطالب المملكة فيما يخص التعاون السياسي والأمني والاقتصادي بين البلدين الشقيقين.

وفيما يتعلق بأزمة قطر أكد الشيخ خالد الجراح أن الكويت على استعداد تام للتعاون مع شقيقتها الكبرى ضد من يحاولون النيل من المملكة أو التدخل في شؤونها الداخلية وأن الكويت لا تألو جهدا في التصدي للدول الداعمة للإرهاب.

هذا وقد أوضح مسبقا  الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح  وزير الدفاع الكويتي في تصريحاته أن أمن  السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن الكويتي مؤكدا على أن إنجازات القوات المسلحة الكويتية تبعث على مواطنينا بالفخر والاعتزاز.