التعديلات الجديدة في “قانون التموين” .. 4 أفراد كحد أقصى وإلغاء أصحاب الرواتب العليا

التعديلات الجديدة في “قانون التموين” .. 4 أفراد كحد أقصى وإلغاء أصحاب الرواتب العليا
استعدادت التموين الجديد

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم عن وجود عدد من التعديلات على قواعد استخراج البطاقات التموينية الجديدة وكان أول هذه القرارات هو أستبعاد أصحاب الدخل الأكثر من 1500 جنيه في الشهر من الفئات التي تستحق الدعم وذلك تطبيقًا للقرار الذي أصدرته الوزارة رقم 178 لسنة 2017.

التموين: لا بطاقات تموينية لمن يزيد دخله عن 1500 جنيه

قانون التموين الجديد
تعديلات في قانون التموين

قالت وزارة التموين اليوم في قراراها الصادر في جريدة الوقائع المصرية، بأنه لن يكون مسموح لمن يزيد دخله عن 1500 جنيه في أن يكون له الحق بإصدار بطاقة تموين.

وقالت الوزارة بأن الفئات المستحقة لصرف التموين هي ” أصحاب معاشات الضمان الاجتماعي، السادات، وتكافل وكرامة، ومبارك، الأرامل، والمطلقات، أصحاب الأمراض المزمنة، ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك القصر والمرأة المعيلة”.

وكذلك بالإضافة إلى من ليس لهم عائل أو دخل ثابت نتيجة وفاة الوالدين، وبالإضافة إلى العمالة الموسمية المؤقتة من أصحاب الأعمال الحرة.

وأضافت الوزارة بأن أصحاب الدخول الضعيفة وكذلك العاطلين أو من تقل دخولهم عن 800 جنيه، سيكونوا ضمن الفئات التي لها الحق في إصدار بطاقات تموينية وصرف السلع المستحقة لهم بشكل شهري.

وقالت الوزارة بأن قرار استبعاد المواطنين أصحاب الدخول الأكثر من 1500 جنيه سوف يكون ساريًا فقط على البطاقات الجديدة فقط، وليس أصحاب البطاقات الصادرة في أوقات سابقة.

ويذكر أن الوزارة قد قالت يوم الأمس بأنه لا مساس بأصحاب الدخل أعلى من 1500 جنيه، ولكن على ما يبدو بأن الوزارة قد فعلت ذلك من أجل تهدئة الرأي العام قبل إصدار القرار.

مصادر وزارة التموين: 4 أفراد فقط في كل بطاقة تموينية حد أقصى

وأكد القرار الذي أصدرته الوزارة صباح اليوم بأن الحد الأقصى في كل بطاقة تموينية واحدة هو “4 أفراد” للأسرة، ولا يمكن أن يتم إضافة أي فرد بعد ذلك في البطاقة بعد أصدارها.

 ويأتي ذلك في إطار سعي الوزارة إلى تحقيق عدالة إجتماعية وإيصال الدعم لمستحقيه فقط، ومحاولة توفير السلع التموينية للأسر الفقيرة والتي بحاجة إلى الدعم من الحكومة المصرية.

عاجل.. زيت “تحيا مصر” بـ20.5 جنيه بدلًا من 16.5

رفع سعر زيت التموين
زيادة أسعار زيت التموين

 

 

قالت وزارة التموين، بانها قد قررت رفع سعر زيت التموين “تحيا مصر” إلى 20.5 جنيه بدلًا من 16 جنيه في السابق، وذلك بدءًا من شهر أغسطس الماضي، وقالت هيئة المجمعات الاستهلاكية بأن القرار الصادر من الوزارة سوف يبدأ تفعيله خلال الساعات القليلة الماضية.