حقيقة حظر “باي بال Paypal” في السعودية وعلاقته بأشتراكات BeIN Sports

حقيقة حظر “باي بال Paypal” في السعودية وعلاقته بأشتراكات BeIN Sports
السعودية تقرر غلق بنك باي بال PayPal

حقيقة غلق باي بال PayPal في المملكة العربية السعودية اليوم، كشفت السلطات السعودية عن كونها قد قامت بإغلاق البنك الإلكتروني “باي بال PayPal” والذي يتم أستخدامه في المملكة العربية من أجل تداول بعض الأموال إلكترونيا، وقالت الصحف السعودية بأن سبب الغلق هو أستخدام البعض لدفع خدمات قنوات BeIN Sports الرياضية القطرية والتي قامت المملكة في وقت سابق بقطع إرسالها عن المملكة.

غلق باي بال PayPal في السعودية

ونجح هاشتاج ” #حظر_PayPal_في_السعودية” أن يحتل مركز متقدم في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وذلك بعد ساعات قليلة من قيام السلطات السعودية بـ حظر لموقع باي بال والذي يتم أستخدامه من قبل المواطنيين السعوديين في دفع اشتراك BeIN سبورتس الرياضية والتي أكدت السعودية في وقت سابق بأنها لن يكون لها أي وجود في الرياض وذلك على خلفية قطع العلاقات بين السعودية وقطر، بعدما وجهت الرياض اتهامات إلى دولة قطر بشأن تمويل الإرهاب في الوطن العربي.

وقالت التقارير القادمة من المملكة العربية السعودية بأن قناة بي إن سبورتس قد قامت بتفعيل خاصية الدفع عبر Paypal وذلك من أجل حل مشكلة الدفع بشكل يدوي في فروع الشركة والتي تم إغلاقها في المملكة السعودية خلال الشهور الماضية.

رد فعل قطر على حظر Paypal باي بال في السعودية

قنوات بي إن سبورتس
قنوات بي إن سبورتس BEIN Sports

وفي أول رد فعل من الصحافة القطريةـ والتي علقت على قرار السعودية بوضع حظر على البنك الإلكتروني باي بال في المملكة العربية السعودية، حيث قالت الصحف القطرية بأن ما فعلته السعودية بغلق “باي بال PayPal” هو قرار يشبه تلك التي تتخذها كوريا الشمالية.

وسخرت صحيفة “العرب” القطرية من القرار السعودي وقالت بأن ما يحدث في السعودية الآن هو “حصار” للمواطنين والمقيمين في السعودية، ويتبقي فقط غلق موقع وبطاقات أمازون من أجل أن تتفوق السعودية على كوريا الشمالية.