شاهد بالفيديو والصور لحظة استلام الغواصة الثانية ورفع العلم المصري عليها

شاهد بالفيديو والصور لحظة استلام الغواصة الثانية ورفع العلم المصري عليها
الغواصة المصرية

أعلنت القوات المسلحة المصرية عن إستلامها للغواصة الثانية من قبل الجانب الألماني اليوم الثلاثاء، وتم عقد احتفالا كبير في ميناء كيل بألمانيا بمناسبة استلام الغواصة، وقد حضر الاحتفالية كبار القادة في القوات البحرية المصرية ومنهم الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية.

وتعتبر تلك الغواصة من ضمن عددا من الغواصات التي تم الاتفاق على ضمها إلى القوات البحرية، وأشارت القوات البحرية أنه تم تدريب عدة ضباط مصريين من القوات البحرية في ألمانيا على طرق قيادة الغواصة.

وقد صعد ضباط القوات البحرية المصرية إلى الغواصة، وقام قائد القوات البحرية برفع العلم المصري على الغواصة إيذانا باستلامها وانضمامها إلى القوات البحرية المصرية، وتعتبر الغواصة 42 من الطراز 209 من أحدث أنواع الغواصات البحرية التي تم انضمامها إلى القوات المصرية، وتم بنائها في شركة “تيسن كروب”، مع إضافة تحديثات تكنولوجيا مصرية من أجل دعم قدرتها على حماية الأمن القومي بمصر.

وقال قائد القوات البحرية المصرية خلال الاحتفال باستلام الغواصة الثانية، أنه يوجد دول في المنطقة تنهار وتدمر من حولنا، ولكن مصر لا تزال بحمد الله قوية ومتمكنة من الحفاظ على جيشها وقوتها وتماسكها في الوقت الذي تنهار فيه العديد من الجيوش بالمنطقة.

قائد القوات البحرية
قائد القوات البحرية

شاهد بالفيديو والصور لحظة استلام الغواصة الثانية ورفع العلم المصري عليها 1

الغواصة المصرية
الغواصة المصرية