وزارة الزراعة: قريبًا تصدير “البلح” المصري إلى الصين

وزارة الزراعة: قريبًا تصدير “البلح” المصري إلى الصين
التمر المصري

كشفت مصادر مسئولة في الحكومة المصرية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تصدير مصر لبعض المنتجات والمحاصيل الزراعية إلى دول أجنبية وعلى رأسهم “الصين” ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من توصل الحكومة إلى اتفاق يشان تصدير “العنب المصري” إلى الصين.

الدكتورة “نجلاء بلال”، والتى تشغل منصب رئيس الإدارة المركزية بالحجر البيطري والتابعة لوزارة الزراعة أكدت في حديث صحفي لها صباح اليوم بأن الوزارة بصدد إعداد ملف فني عن التمور التي يتم زراعتها وأنتاجها في مصر وذلك من أجل تقديمه إلى الجهات المختصة في الجانب الصيني من أجل الاتفاق حول تصديره إلى الصين في الشهور القليلة المقبل.

وأشار نجلاء بلال في حديثها بأن تلك الأمور قد جاءت في إطار رؤية الدكتور “عبد المنعم البنا” وزير الزراعة في مصر وحيث أكد الوزير عن رغبته في فتح أسواق جديد أمام المنتج الزراعي المصري، وهذا ما تسعى الوزارة لتنفيذه خلال الشهور الأخيرة.

وأضافت رئيس إدارة الحجر البيطري في وزارة الزراعة في حديثها قائلة، بأنه من المتوقع أن تزداد كميات المحاصيل المصرية المصدرة إلى الخارج في الفترة المقبلة مما يعني دخول “عملة صعبة” إلى مصر وهذا بالتأكيد يساعد على تحسين أحوال المواطن المصري.

وختمت “نجلاء بلال” حديثها قائلة بأن إدارة الحجر الزراعي والبيطري تقوم بإجراءات مشددة فيما يتعلق بالمحاصيل المصدرة ويتم مراجعتها أكثر من مرة بشكل دقيق وكذلك سحبات عينات منها للتأكد من خلوها من أي أمراض متوطنة وحتي تضمن الحكومة المصرية عدم رفض تلك الشحنات المصدرة إلى الخارج.