ننشر أسماء المهندسين المقبوض عليهم بتهمة قطع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة.. وبيان عاجل من نقابة المهندسين

ننشر أسماء المهندسين المقبوض عليهم بتهمة قطع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة.. وبيان عاجل من نقابة المهندسين
انقطاع الكهرباء في مطار القاهرة الدولي

شهد مطار القاهرة الدولي انقطاع التيار الكهربي خلال الأيام الماضية، مما أدى حالة من الجدل في وسائل الإعلام المصري، وخاصة أنه منطقة حيوية لا يسمح فيها بقطع الكهرباء.

حيث نشر أحد المواقع الإخبارية أسماء  المهندسين المقبوض عليهم بتهمة أنهم تسببوا في قطع التيار الكهربي عن مطار القاهرة الدولي، في حالة هى الأولى من نوعها وخاصة بعد استمرار الانقطاع لتلك الفترة.

أسماء المهندسين المقبوض عليهم

” مصيلحي حسن محمد، نهى علاء الدين، نادر فؤاد، أسامة أبو بكر على، علاء الدين عبد الله، إسماعيل صبري خضري، حسن محسن، بسام فتح الحسيني عبد السلام، أحمد مصطفى طنطاوي، خالد عطية، ياسر رجب”.

وكان التيار الكهربي قد انقطع عن  صالة ثلاثة بالمطار يوم الجمعة قبل الماضية، وعدم تشغيل المولدات مما أدى إلى ارتباك في حالة الطيران وتوقف الأجهزة سواء الحواسب أو استلام الحقائب وغيرها لمدة ساعتين تقريباً.

بيان نقابة المهندسين

ومن  جانبها أعلنت النقابة العامة للمهندسين من خلال بيان رسمي لها، وذلك بشأن المهندسين الذين تم القبض عليهم على خلفية قطع التيار الكهربي، وإتهامهم باتهامات سياسية في تلك الواقعة.

وقالت النقابة في بيانها: ” أنها لن تتوانى عن الوقوف بجانب أعضائها”، حيث طالبت بضرورة التحقيق العادل والسريع في جميع الجوانب الهندسية والفنية لمعرفة سبب انقطاع التيار الكهربي

وأوضحت «المهندسين» أنها لن تتوانى عن الوقوف خلف أعضائه، وعدم استسهال إلقاء التهم السياسية في واقعة نصفها بالخطيرة ويجدر الاهتمام بها على نحو علمي” ، مطالبة بإجراء تحقيق عادل وسريع يشمل الجوانب الهندسية والفنية لأسباب انقطاع التيار الكهربائي، ويبتعد عن استسهال إلقاء التهم السياسية في واقعة نصفها بالخطيرة ويجدر الاهتمام بها على نحو علمي