رسميا.. وزير التربية والتعليم يعلن إضافة كتاب جديد للمناهج الدراسية… ننشر تفاصيل ومحتوى الكتاب

رسميا.. وزير التربية والتعليم يعلن إضافة كتاب جديد للمناهج الدراسية… ننشر تفاصيل ومحتوى الكتاب
الدكتور طارق شوقي يعلن تفاصيل كتاب جديد سيدرس من العام الدراسي الجديد

خلال إحتفال الدولة اليوم بعيد العلم بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن دخول كتاب إماراتي يحمل اسم “ألف اختراع واختراع” ، ضمن المناهج التعليمية التي سوف تدرس لطلاب المدارس بمرحلة التعليم الاساسي بداية من العام الدراسي الجديد 2017/2018.

وأشار وزير التربية والتعليم بأنه تم تعميم دراسة ذلك الكتاب على طلاب المدارس ليكون حافزاً لهم على الابداع والابتكار وتعريفهم بكل المخترعين العرب خلال السنوات الماضية.

وأضاف وزير التربية والتعليم بأنه أتيجت لي فرصة الاطلاع على الكتاب عن طريق الشيخ محمد بن راشد وقد أعجبني الكتاب كثيراً وبفكرته فقررت أن يتم تدريس هذا الكتاب ضمن المناهج المصرية ليكون للأطلاع.

وأوضح وزير التربية والتعليم بأن الجانب الاماراتي وافق على حصول وزارة التربية والتعليم المصرية على نسخة من الكتاب ومن ثم طباعته في مصر، حيث أن الكتاب يتكون من 300 صفحة تحتوى على ألف إختراع في مختلف التخصصات.

ويذكر الكتاب نهضة الحضارة الاسلامية والعربية وأنها مازالت تمتلك من العلماء والعباقرة في مختلف المجالات وبما يؤهللها لأن تكون قادرة على التطور والرقي في مختلف العصور.

رسميا.. وزير التربية والتعليم يعلن إضافة كتاب جديد للمناهج الدراسية... ننشر تفاصيل ومحتوى الكتاب 1وكشف وزير التربية والتعليم بأن كتاب ألف إختراع وإختراع سوف يبرز أهم الاختراعات العلمية في كافة مجالات الحياة من طب وصيدلة ومعمار وفلك ورياضيات وكيمياء وغيرها ويعرضها على شكل صور ومخطوطات بطريقة تتفق مع ال (ناشونال جرافيك) .