مسئول بالوزارة يكشف أسباب تأخر التقديم في المدارس اليابانية

مسئول بالوزارة يكشف أسباب تأخر التقديم في المدارس اليابانية
مسئول بالوزارة يكشف أسباب تأخر التقديم في المدارس اليابانية

بعد تأخر التقديم في المدارس اليابانية وتغيير الموعد المحدد أكثر من مرة مما أثار شكوك أولياء الأمور حول حقيقة افتتاح المدارس سبتمبر القادم، صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول أسباب التأجيل المتكرر.

وقال المصدر المسئول بمشروع المدراس اليابانية في تصريح له لجريدة “الدستور”، اليوم بأن فتح باب التقديم متوقف على استلام المدارس نفسها من الهيئة القائمة بذلك وهي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ولا يمكن قبول طلبات الالتحاق قبل الاستلام.

وعن الموعد المحدد لاستلامها أفاد بأن استلام المدارس اليابانية من الهيئة الهندسية المشرفة على هذا المشروع هو يوم 15 أغسطس الحالي.

ويعد هذا المشروع من أضخم مشاريع تطوير العملية التعليمية في مصر حيث تتولى الهيئة إنشاء 100 مدرسة جديدة وكذلك تجديد 100 مدرسة قائمة بالفعل لتواكب التطور المنشود، وأضاف ان التقديم لتلك المدارس سيكون فور استلامها، وسيكون عبر المديريات التعليمية.

وسيبدأ تطبيق تلك التجربة داخل عدد 28 مدرسة تم إنشاؤها على الطراز الياباني هذا العام، إلى جانب 45 مدرسة جددت هذا العام كذلك.

كانت الشكوك قد ساورت أولياء الأمور خاصة بعد إغلاق التقديم للمدارس التجريبية عبر موقع الوزارة ومده استثنائيا بالمدارس فقط، مما يعني تفويت الفرصة على أبناءهم في الالتحاق هذا العام أن لو ان المدارس اليابانية لم تبدأ بتلقي الطلبات.