5 أشياء يجب أن تعرفها عن “مصطفى مجدي” أصغر مساعد وزير في تاريخ مصر

5 أشياء يجب أن تعرفها عن “مصطفى مجدي” أصغر مساعد وزير في تاريخ مصر
مصطفي مجدي بجوار الرئيس السيسي

ربما من السهل للغاية، أن تميز وجود “مصطفى مجدي”، الشاب صاحب الـ19 عام فقط، والذي وصل إلى أن يكون أصغر مساعد لوزير في تاريخ مصر وربما في العالم أجمع، الشاب الذي يدرس في كلية الإدارة بالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، أصبح مساعدًا لوزير التربية والتعليم بعدما تم أختياره من طرف الدكتور “طارق شوقي” وزير التعليم في مصر ليكون جزء من الفريق الوزراي الذي سيقوم بمهمة “تطوير التعليم” في مصر خلال الفترة المقبلة.

قصة صعود “مصطفى مجدي” إلى منصب مساعد وزير التعليم

بدأت الجماهير تتعرف على مصطفى مجدي عندما ظهر بجوار وزير التعليم في المؤتمر الأخير والذي عقده الوزير من أجل عرض خطط الوزارة لإصلاح منظومة التعليم في مصر، وتحدث وزير التعليم ليبدأ بتعريف المشاركين في الفريق الوزراي والذي تمت إسناد مهمة “تطوير التعليم” إليه.

فقال عن “مصطفى مجدي”.. ” مصطفى طالب في الإكاديمية العربية وهو أصغر عضو في الفريق، نتطلع إلى إصلاح منظومة التعليم عن طريق رؤية هؤلاء الشباب، بالمناسبة مصطفي عمره 19 سنة فقط”، هكذا عرف وزير التعليم طارق شوقي أصغر مساعديه إلى الجماهير، ونحن في مصر فايف، سنقدم لكم بعض المعلومات الإضافية عن “مصطفى مجدي” صاحب الـ19 ومساعد وزير التعليم في الحكومة المصرية.

5 أشياء يجب أن تعرف عن مصطفى مجدي .. أصغر مساعد وزير في تاريخ المحروسة

 

أصغر مساعد وزير في مصر
أصغر مساعد وزير في مصر بجوار الرئيس السيسي
  • رئيس اتحاد طلاب مدارس القاهرة في المرحلة الثانوية، وعضو في المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر خلال الفترة نفسها.
  • يعمل كمساعد للوزير بشكل تطوعي دون أن يتقضى أي راتب عن هذا العمل، وذلك نظرًا لكون حتي هذه اللحظة طالب بكلية الإدارة بالأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا.
  • عضو في اللجنة التنفيذية العليا لوزراة التربية والتعليم، وكذلك عضو في فريق عمل رؤية مصر 2030 وشارك في العديد من المنظمات التي تقدم خطط استراتيجية لتطوير التعليم في مصر خلال السنوات الماضية.
  • ظهر أكثر من مرة على شاشات التليفزيون بجانب قيادات في الحكومة المصرية، ولكن الظهور الأبرز كان بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال دورة مؤتمر الشباب والتي تم أنعقادها في شرم الشيخ في اكتوبر الماضي.
  • يعرف نفسه عبر صفحته على الفيسبوك قائلًأ “مواطن مصري وأفتخر” ويضع صورة شخصية تجمع بينه وبين الرئيس السيسي، ويظهر خلال الزيارة للحساب الشخصي له متابعته لكافة تصريحات الرئيس المصري وكذلك اهتمامه الشديد بالسياسة الداخلية والخارجية.