رسمياً: الحكومة ترفع أسعار المياه والصرف الصحي.. تعرف على التعريفة الجديدة

رسمياً: الحكومة ترفع أسعار المياه والصرف الصحي.. تعرف على التعريفة الجديدة
المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-الوزراء

اتخذ مجلس الوزراء اليوم قراراً برفع أسعار مياه الشرب والصرف الصحي ابتداءً من أول أغسطس الجاري، حيث نشرت الجريدة الرسمية في عددها 30، والصادر في أول أغسطس، قرار الحكومة المصرية، والذي يحمل الرقم 1730 لسنة 2017 بزيادة أسعار المياه والصرف الصحي.

وجاء بالقرار في مادته الأولى أنه يتم تطبيق تعريفة مياه الشرب والصرف الصحي، وقيمة مقابل استخدامه الواردة بالجدول رقم (1) والمرفق بالقرار وفقاً للقواعد الملحقة به، على أن يتم تطبيق تلك الشرائح اعتباراً من الأول من أغسطس الجاري.

تعريفة مياه الشرب والصرف الصحي الجديدة

وجاء بالجدول المرافق للقرار أسعار الشرائح الجديدة، فتقرر رفع أسعار الشريحة الأولى من 30 قرش إلى 45 قرش للمتر المكعب، وذلك للاستخدام المنزلي من صفر إلى 10 متر مكعب.

كما تم رفع الشريحة الثانية، والتي تكون من 11: 20 متر مكعب إلى 120 قرشاً بدلاً من 70 قرش للمتر المكعب، وكذلك تم زيادة أسعار الشريحة الثالثة، والتي تكون من 21 : 30 متر مكعب إلى 165 قرشاً بدلاً من 155 قرشاً.

أما الشريحة التي يزيد استخدامها على 30 متر ولا تتعدى 40 متر مكعب، فإنها تحاسب بقيمة 2 جنيه للمتر، بينما الشريحة التي يزيد استخدامها عن 40 متر فإنها تحاسب بقيمة 215 قرش للمتر المكعب.

كما تضمن القرار رفع قيمة استهلاك الصرف الصحي والذي يتم حسابه كنسبة من فاتورة المياه ليرتفع إلى 63% بدلاً من 57%.

من جانبه فقد أكد المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، العميد محي الصيرفي، أن تلك الزيادة تصب في مصلحة المواطن، مشيراً أنه في حالة قيام المواطنين بترشيد الاستهلاك فإن الفاتورة سوف تنخفض قيمتها.

رسمياً: الحكومة ترفع أسعار المياه والصرف الصحي.. تعرف على التعريفة الجديدة 1رسمياً: الحكومة ترفع أسعار المياه والصرف الصحي.. تعرف على التعريفة الجديدة 2رسمياً: الحكومة ترفع أسعار المياه والصرف الصحي.. تعرف على التعريفة الجديدة 3