الهيئة القومية للأنفاق تكشف حقيقة إلغاء “محطة مترو الزمالك”

الهيئة القومية للأنفاق تكشف حقيقة إلغاء “محطة مترو الزمالك”
تفاصيل إنشاء محطة مترو الزمالك

كشفت الهيئة القومية للأنفاق بأنه من المستحيل أن يتم إلغاء محطة مترو الزمالك وجاءت تلك التأكيدات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر اليوم بالتعاون مع الشركات الفرنسية المنفذة لمشروع تطوير المحطة، وأشارت تصريحات مسئولي الهيئة خلال المؤتمر بأن الأعمال تتم على قدم وساق من أجل سرعة الإنتهاء من أعمال الحفر والتنفيذ في المحطة.

تفاصيل مشروع إنشاء محطة مترو الزمالك

وقالت مصادر مسئولة في الهيئة القومية للأنفاق، بأن قيادات وزارة النقل وهيئة الانفاق قد أجتمعت مع أهالي حي الزمالك من أجل منافشة بعض التطورات الخاصة بمحطة مترو الأنفاق في الزمالك وشرح مدى الأهمية الكبيرة التي تحظى بها المحطة، ومدى تأثيرها على خط المترو بالكامل.

وأشارت المصادر من داخل هيئة الأنفاق، بأن أعمال الحفر والتنفيذ تسير بشكل جيد حتى هذه اللحظة وممن المتوقع أن تنتهي خلال الشهور القليلة المقبلة.

تفاصيل أزمة “مترو الزمالك” بين أهالي الحي وهيئة مترو الأنفاق

وأكدت مصادر مطلعة داخل وزارة النقل، بأن أزمة “مترو الزمالك” قد أوشكت على الإنتهاء وذلك بعدما قررت الوزارة أن تستمر أعمال الحفر في المحطة تحت الأرض، ومن ثم الإبقاء عليها مغلقة إلى حين الانتهاء من النقاشات المستمرة مع أهالي الزمالك.

ويذكر أن أهالي حي الزمالك يرفضون بشدة إقامة محطة المترو في الحي، ويسعى المسئولين عن حي الزمالك عرقلة المشروع بأي طريقة كانت، ونشبت أزمة بين أهالي الزمالك وبين الهيئة القومية لمترو الأنفاق على خلفية طلب البنك الدولي ضرورة موافقة أهالي الزمالك على المشروع قبل أن يقوم بتمويل المشروع بالكامل.