التخطي إلى المحتوى
برلماني | تعيين الإبن مكان الأب في الوظيفة الحكومية يحل 25% من البطالة

بشرى سارة لجميع الموظفين بالتعديل الذى تقدم به النائب عبد المنعم العليمى لمجلس النواب للجنة القوى العاملة بالبرلمان بمقترح بتعيين الإبن أو أحد الأقارب في نفس وظيفة الأب مقابل شرط واحد وهو أن يتقدم الأب للمعاش المبكر وبالتالى يتيح فرصه لابنه للحصول على وظيفة فى نفس مكانه .

حيث تقدم النائب البرلماني عبد المنعم العليمي بتعديل على قانون الخدمة المدنية، ويفيد هذا التعديل بتوريث أو منح الموظف حق تعيين ابنه أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى في مكانه أو في نفس وظيفته، وتم تحويل المقترح إلى لجنة القوى العاملة بالبرلمان لمناقشته خلال الفترة المقبلة.

وأشار العليمي إلى أن هذا المقترح يمنح الموظف حق تعيين أبناءه أو أحد أقاربه من الدرجة الأولى فى محل وظيفته، يكون في حالة خروج الموظف على المعاش فى سن الـ50 مشيراً بأنه يساهم فى حل أزمة البطالة بنسبة 25 %.

وفي سياق متصل، أكد النائب عبد الفتاح محمد يحيى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه يرفض القانون الذى تقدم به النائب عبد المنعم العليمي والخاص بمنح الموظف حق تعيين أحد أقاربه من الدرجة الأولى فى محل وظيفته إذا خرج الموظف على المعاش فى سن الـ50، مشيرا إلى أنه غير دستوري ويمثل حالة توريث للوظائف الحكومي .

وأقرأ أيضًا

أعضاء بمجلس النواب يطالبون بإجراء تحليل المخدرات على المعلمين

نواب بالبرلمان يطالبون برفع رواتبهم 10 الاف جنيه لمواجهة أعباء المعيشة

البرلمان يبحث رد 165 مليار جنيه للمعاشات الدورة المقبلة

قد يهمك أيضا

التعليقات