ننفرد بقرارات وزير التربية والتعليم

ننفرد بقرارات وزير التربية والتعليم

ذكر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم، يستعرض ما يجرى تنفيذه من قضايا تعليمية والهدف من المشروعات التى تعمل عليها الوزارة وتهم الرأى العام، سواء للطلبة أو المعلمين، موضحا أننا نتعرض لأفكار تم طرحها ونتج عنها مخاوف وسيتم توضيحها والرد عليها تتعلق بالمنظمة التعليمية والنظام الجديد للتعليم والثانوية، وإليكم القرارات الجديدة :

بالنسبة للثانوية العامة

فلن يطبق أى شئ هذا العام ولكن فى العام المقبل يطبق النظام الجديد، الذى سيكون فبه تقييم جديد للطالب طوال الثلاث سنوات، جزء منه قائم على مشاريع داخل المدرسة وآخر عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد لن يتدخل فيها أى عنصر بشرى، قائلا: “لن يسيطر أى مدرس على الطالب ولن تكون هناك دروس خصوصية”، وأنه سيتم تغيير اسم وشهادة الثانوية العامة من شهادة إتمام الدراسة إلى شهادة مصر، قائلا: “الطلاب ليسوا فئران تجارب وهناك فريق عمل متكامل يعمل على وضع منظومة جديدة.

منهج خاص بالقيم والأخلاق

قال الوزير أنه يتم الان إعداد منهج خاص بالقيم والأخلاق وسيتم طباعته خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الكتاب تتم مراجعته من قبل الأزهر والكنيسة.

الصف السادس الابتدائي

يتم اعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية، مع اختلاف واحد فقط، وهو أن يتم تصحيح امتحانات الصف السادس بواسطة معلمين من مدارس غير مدارس الطلاب.

تخفيض المناهج

أكد الوزير على تخفيض المناهج وتم تحويل بعض الأنشطة إلى تجارب تفاعلية لتوفير المبالغ المخصصة للطباعة والتى وصلت إلى 2 مليار جنيه سنويا وخطة الوزارة تسعى إلى ترشيد الإنفاق، وأضاف أن التعديل فى المحتوى دون الأنشطة حيث أن الأنشطة فى آخر الكتاب تم رفعها على موقع الوزارة عن طريق خبراء التطوير التكتولوجى، وأن المنهج الحالى من 4 ابتدائى حتى 3 إعدادى سيتم تخفيفه بشكل مستمر أما الثانوى فيتم ربطة بشكل ديجيتال وإلكترونى لتعليم الطالب طريقة البحث.

امتحانات الميد تيرم

لن تدخل ضمن مجموع الطالب، وسيتم اعتبارها اختبارا تجريبيا للطالب، لافتا إلى أنه سيتم اعتبار الرسم والكمبيوتر مادتى نجاح ورسوب، ولا تدخل فى المجموع لحين توافر الإمكانيات.

فريق العمل

وشملت قائمة الفريق المعاون الدكتورة نرمين النعمانى مشرف على العلاقات الدولية ومصطفي مجدي فريق عمل الوزيرهبه رزق معاون الوزير لتخطيط المشروعات القومية ويسرا علام معاون الوزير للتسويق ومصطفي غالي مشرف علي قطاع الجودة والتكنولوجيا وإنجي مشهور معاون الوزير لشئون الاحتياجات الخاصة.
وضمت القائمة الدكتورة حنان جودة مستشار الوزير للتنمية ودينا البرعى مستشار الوزير للتقويم والامتحانات ونيلى الزياد معاون الوزير لشئون الطفولة وشيرين حمدي مشرف الادارة المركزية لمكتب الوزير وأحمد خيري المتحدث الرسمي للوزارة وأسماء الديب مستشار الوزير للمديريات والمدارس وحبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفنى.

وإقرأ ايضا :

التعليم | «مطلوب للتعيين» معلمين لسد العجز في بعض المحافظات

“بشرى للمعلمين المغتربين” مجلس الوزراء يوافق على عودهم لمحافظاتهم

موافقة مجلس النواب بشكل نهائي على قانون علاوة “غير المخاطبين” بالخدمة المدنية

حساب المكافأة على الاساسي لكل المعلمين

فتح كلية “علوم الإعاقة” بجامعة الزقازيق

فتح باب الاعارات للمعلمين بسلطنة عمان 2017 / 2018

وزير التعليم يدرس مقترح برفع مكافأة الامتحانات إلى (350) يوم على أساسي 2015

«أخبار سارة للمعلمين» من رئيس مجلس النواب

المعلمون يرفضون تحويل المرتبات إلى “نظام النقاط”

«السيسي » | من يطالب بزيادة المرتبات يقولي أجيب منين

أخبار سارة من التعليم | تثبيت 21 الف معلم مساعد علي مستوي الجمهورية