تقليل الاغتراب 2017 .. شروط تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات لطلاب المرحلة الأولى والثانية
تقليل الاغتراب 2017 .. شروط التحويل بين الكليات

تقليل الاغتراب 2017، بعد أن كتب طلاب المرحة الأولى والثانية رغباتهم وظهرت النتيجة وعرف كل طالب أي الكليات سيلتحق بها العام القادم، فقد تم تفعيل خواص تقليل الاغتراب 2017 والتحويل بين مختلف الكليات حيث من لم يحالفه الحظ من الطلاب وأرسل إلى كلية بعيدة عن مكان سكنه يستطيع أن يقدم طلب تقليل الاغتراب عبر موقع الوزارة وكذلك يمكن للطلاب التحويل من كلية لأخرى.

تقليل الاغتراب 2017

وتم اليوم الثلاثاء 1 أغسطس فتح باب التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب 2017 عملا بتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار ” وزير التعليم العالي “، ويتم التحويل أو تقليل الاغتراب عبر بوابة الحكومة المصرية أو الموقع الإلكتروني للتنسيق، كما صرح سيادة الوزير أيضا أن التحويل أو تقليل الاغتراب يكون مرة واحدة ولا يوجد مجال للتحويلات الورقية فقط التحويل يكون إلكترونيا ومتاحا لجميع الطلاب.

شروط التحويل وتقليل الاغتراب 2017

تقليل الاغتراب 2017 أو التحويل بين الكليات لا يتم عشوائيا بل طب شروط ومواصفات حددتها وزارة التعليم العالي تضمن نزاهة العملية ونجاحها ونستعرضها في ما يلي :

التحويل إلى كلية غير مناظرة 

  • يجب أن يملك الطالب الحد الأدنى من درجات القبول بالكلية التي يريد التحويل لها.
  • يجب أن يحقق الطالب جميع شروط الالتحاق بالكلية المطلوبة مثل اجتياز اختبار القدرات في بعض الكليات

التحويل إلى كلية مناظرة

  • يسمح فقط للطالب الذي تم ترشيحه للالتحاق بكلية خارج نطاقه الجغرافي بطلب تقليل الاغتراب والالتحاق بكلية مناظرة في نطاقه الجغرافي.
  • في حالة وجود أكثر من كلية مناظرة بالنطاق الجغرافي للطالب، فيلتحق الطالب بالكلية المناظرة ذات الحد الأدنى من الدرجات ومثال على ذلك : توجد في النطاق الجغرافي للطالب ثلاث كليات الكلية ” أ ” والحد الأدنى لها 95% والكلية ” ب ” والحد الأدنى لها 94.5% والكلية ” ج ” والحد الأدنى لها 93% فيلتحق الطالب بالكلية ” ج ” ذات الحد الأدنى من الدرجات.
  • يتم قبول نسبة 10% فقط من إجمالى الطلاب المتقدمين بطلب تقليل الاغتراب أو التحويل وذلك وفقا للإمكانيات الاستيعابية للكليات.

تقليل الاغتراب 2017 بين الكليات  “الانتظام – الانتساب الموجه”

تطبق جميع الشروط السابقة بالإضافة إلى أهم شرط فعندما يتقدم طالب للتحويل من كلية آداب طنطا إلى كلية الآداب جامعة الإسكندرية فإذا كانت درجاته عند الحد الأدنى أو تزيد عنه لجامعة الإسكندرية فيلتحق بها انتظام، أما في حالة مجموع درجاته أقل من الحد الأدنى لكلية الآداب جامعة الإسكندرية فيلتحق بها انتساب إذا كانت درجاته متماشية مع نظام الانتساب بهذه الكلية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.