التخطي إلى المحتوى
فتج باب التحويلات من معاهد الأزهر إلى مدارس التربية والتعليم، تعرف على الشروط والإجراءات
فتج باب التحويلات من معاهد الأزهر إلى مدارس التربية والتعليم، تعرف على الشروط الإجراءات، شروط التجويل من الأزهر إلى المدارس الحكومية، إجراءات التحويل من الأزهر، قطاع معاهد الأزهر الشريف، وزارة التربية والتعليم،أخبار مصر

أعلن الأزهر الشريف أمس الشروط اللازمة للتحويل من قطاع المعاهد الأزهرية، إلى المدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم، بعد أن تقرر فتح باب التحويلات بداية من اليوم 1 أغسطس، ومن المفترض، أن يستمر فتح باب التحويلات لمدة شهر.

الشروط اللازمة للتحويل من المعاهد الأزهرية إلى مدارس التربية والتعليم

  1. يجب أن يكون الطالب ناجح، ولا يكون قد تجاوز الصف الثاني الإعدادي، ولم يكن مسموح من قبل قبول تحويل الناجحين من الصف الثاني الإعدادي الأزهري، وفي هذه الحالة يحول الطالب في الصف المناظر في التربية والتعليم.
  2. يجب على الراغبين في التحويل من الصف الثالث الإعدادي والثانوية العامة، التحويل إلى صف دراسي أقل في مدارس التربية والتعليم، وإلا لن يقبل تحويلهم.
  3. أما عن الراسبين لأول مرة في صف معين في الأزهر، يقبل تحويل الصف الأول والثاني الابتدائي في المعاهد الأزهرية، للصف المناظر في التربية والتعليم، وما دون ذلك لا يقبل تحويلهم للصف ذاته في التربية والتعليم.
  4. أما عن الطلاب الراسبين عامين متتاليين، فلا يتم قبول التحويل الخاص بهم، وذلك للصف السادس الابتدائي، وبالإضافة إلي الصفين الأول والثاني الإعدادي، من المعاهد الأزهرية.
  5. يشترط نجاح الطالب في كل من اللغة الأجنبية الأولى والثانية، لقبول التحويل، وذلك في حالة التحويل من مدارس اللغات في الأزهر، إلى المدارس اللغات الخاصة التابعة لوزارة التربية والتعليم.

إجراءات التحويل من المعاهد الأزهرية إلى مدارس التربية والتعليم:

  • تقديم بيان بالتدرج الدراسي للطالب إلى مديرية التربية والتعليم بمحافظة الطالب، على شرط أن يكون معتمد من الأزهر الشريف بالمديرية، عن طريق جهة الإدارة المركزية.
  • يجب أن يتم مراجعة الأوراق الخاصة بالطالب.

قد يهمك أيضا

التعليقات