وزير التموين يعلن عن تفاصيل المنظومة الجديدة للخبز بعد إعادة هيكلة المنظومة القديمة

وزير التموين يعلن عن تفاصيل المنظومة الجديدة للخبز بعد إعادة هيكلة المنظومة القديمة
منظومة الخبز الجديدة

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للكشف عن ملامح منظومة الخبز الجديدة بعد إعادة هيكلة منظومة الخبز السابقة، حيث تعهد وزير التموين للمواطنين بأن وزارة التموين ستضمن حصول المواطنين على خبز عالي الجودة وبخمسة قروش فقط.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية أن منظومة الخبز الجديدة ستضمن قيام كل عنصر في المنظومة بإحترام مسئولية حقوق وواجبات كل جهة.

وأضاف وزير التموين بأن المنظومة الجديدة للخبز تتضمن مايلي:-

  • يقوم المطحن بطلب الأقماح من هيئة السلع التموينية ممثلة في الشركة القابضة للصوامع والشون وأماكن التخزين ودفع قيمتها.
  • يقوم المطحن بطحن تلك الأقماح ويحولها لدقيق ، فتقوم هيئة السلع التموينية والممثلة بالشركة القابضة للصوامع والشون وأماكن التخزين بأخذ الدقيق من المطحن وتدفع ثمنها للمطحن.
  • يقوم المخبز بأخذ الدقيق ليحولها إلى خبز ويدفع ثمن الدقيق وبالسعر الحر للشركة القاضية للصوامع ويحصل على فارق التكلفة من وزارة التموين.
  • في النهاية ضمان حصول كل مواطن على رغيف خبز بأعلي جودة ممكنة وبخمسة قروش فقط.
  • سيحصل أصحاب المطاحن على القمح بسعر 4000 جنيه من الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، بعدها سيتم توريد الدقيق للمخابز بسعر 4700 جنيه للطن.

وأكد وزير التموين بأن تلك المنظومة الجديدة للخبز تضمن وجود رقابة على :-

  • جودة الاقماح.
  • جودة الدقيق .
  • جودة رغيف الخبز.

وأن تلك المنظومة لن يحدث بها أي تسريب للدقيق أو خلط الأقماح ، أو إعداد خبز غير مطابق للمواصفات.

وهذا هو العقد الموقع مابين وزارة التموين وأصحاب المخابز والمطاحن :-

وزير التموين يعلن عن تفاصيل المنظومة الجديدة للخبز بعد إعادة هيكلة المنظومة القديمة 1 وزير التموين يعلن عن تفاصيل المنظومة الجديدة للخبز بعد إعادة هيكلة المنظومة القديمة 2 وزير التموين يعلن عن تفاصيل المنظومة الجديدة للخبز بعد إعادة هيكلة المنظومة القديمة 3 وزير التموين يعلن عن تفاصيل المنظومة الجديدة للخبز بعد إعادة هيكلة المنظومة القديمة 4 وزير التموين يعلن عن تفاصيل المنظومة الجديدة للخبز بعد إعادة هيكلة المنظومة القديمة 5 وزير التموين يعلن عن تفاصيل المنظومة الجديدة للخبز بعد إعادة هيكلة المنظومة القديمة 6 وزير التموين يعلن عن تفاصيل المنظومة الجديدة للخبز بعد إعادة هيكلة المنظومة القديمة 7