الأرصاد.. انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح وتدهور للرؤية على الطرق على المناطق التالية غداً

الأرصاد.. انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح وتدهور للرؤية على الطرق على المناطق التالية غداً

يتوقع خبراء الهيئة القومية للأرصاد الجوية المصرية، أن تشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا يوم غدا السبت الموافق 29 من شهر يوليو الجاري، على القطاعات الشمالية من الجمهورية، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وحار على محافظات شمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال فترات النهار، ولطيف ليلا على الأنحاء كافة.

وتُسجل درجة الحرارة على القاهرة الصغرى 25 درجة والعظمى 34 درجة، وعلى الإسكندرية الصغرى 26 درجة والعظمى 30 درجة، وعلى الإسماعيلية الصغرى 24 درجة والعظمى 35 درجة، وعلى أسيوط الصغرى 26 درجة والعظمى 39 درجة، وعلى الأقصر الصغرى 30 درجة والعظمى 44 درجة.

والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، بينما تنشط على جنوب البلاد وجنوب سيناء وعلى البحر الأحمر، مما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية عليه، حيث تكون حالته معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج به ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر.

كما تقل الرؤية الأفقية على الطرق على السواحل الشمالية، والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة، في الساعات الأولى من الصباح، نتيجة تكون الشبورة المائية الكثيفة، مع ظهور للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد.