بالفيديو أخطر لص شقق في مصر يفتح أي باب في 15 ثانية ويمتلك 80 مليون جنيه و25 شقة و 13 كيلو مجوهرات

بالفيديو أخطر لص شقق في مصر يفتح أي باب في 15 ثانية ويمتلك 80 مليون جنيه و25 شقة و 13 كيلو مجوهرات
بالفيديو أخطر لص شقق في مصر يفتح أي باب في 15 ثانية ويمتلك 80 مليون جنيه و25 شقة و 13 كيلو مجوهرات

عرض برنامج ” آخر النهار ” مقطع فيديو نشرته وزارة الداخلية عن أخطر لص شقق في مصر والذي استطاع أن يكتسب مهارات تمكنه من فتح أي باب في 15 ثانية ويقوم باستبدال ( الكالون ) واستطاع أن يجمع ثروة طائلة تصل إلى 80 مليون جنيه ويستولي على 25 شقة و 13 كيلو مجوهرات.

طرف الخيط الذي ساعد قسم شرطة مباحث مدينة نصر هو أكثر من واحد وأربعين بلاغ بسرقة شقة خلال الأسابيع الماضية خاصة أن أسلوب السرقة جديد وسريع فتغيير قلب كالون الباب واستبداله بقلب كالون جديد في أقل من خمسة عشر ثانية شيء لا يفعله إلا لص محترف.

وتحركت قيادات أمن القاهرة بقيادة المقدم وائل غانم، رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، الذي وضع خطة استغرق تنفيذها ما يزيد عن سبعة وعشرين يوم بداية من حصر البلاغات بدوائر أقسام المدينة التي لها نفس أسلوب السرقة، وإعادة أخذ الشهادات من المجني عليهم بخصوص ملابسات ارتكاب تلك الحوادث، وإجراء معاينة لكل بلاغ، واستخلص مشاهدات لتلك الوقائع من خلال كاميرات مراقبة.

وقام المقدم وائل غانم بنشر أوصاف المسروقات على كافة محلات الصاغة، مع انتداب خبراء المعمل الجنائي لرفع الآثار المترتبة بمكان الحوادث، مع مساعدة المخبرين السريين.

واستطاعت الخطة الوصول إلى هوية المتهم وهو مجدي ك ذ م يبلغ من العمر خمسين عامًا، عاطل ويقيم في مدينة نصر، ونشأته في المنصورة، وسبق اتهامه في خمسة وعشرين قضية سرقة مساكن ومتاجر واخفاء مسروقات ومطلوب القبض عليه لتنفيذ احكام بالسجن عليه سبعة وعشرين سنة في سبعة وعشرين قضية.

وكشفت التحريات بقيادة اللواء محمد منصور أن المتهم من أخطر لصوص الشقق في مساكن مصر، حيث استطاع الوصول لثروة طائلة تصل لأكثر من ثمانين مليون جنيه من سرقة واحد وأربعين فيلا ووحدة سكنية ومحلًا تجاريًا وقطعة أرض بعدة  مناطق.

واستطاعت الشرطة القبض عليه بسرعة في أحد الأكمنة ومعه شخص آخر يدعى أشرف سي ت يبلغ من العمر 44 عامًا وعاطل يقيم في مصر القديمة بحوزتهما سيارتان بيجو وبي ام دبليو وطبنجة صوت وخمس طلقات ومبلغ عشرة الاف جنيه وحقيبة بداخلها قلب كوالين جديدة وأجنة حديدة، ومجموعة من المفكات والمفاتيح ومنشار وشاكوش.

اقرأ أيضًا هنا : 

مديرو فنادق شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم يستغيثون من السياحة الداخلية المصرية لهذه الأسباب