التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. شروط القبول للتقديم في المدارس العسكرية الرياضية
المدارس العسكرية

تسعى القيادة العامة للقوات المسلحة عن طريق  المدارس العسكرية الرياضية، للوصول  إلى التأهيل الرياضي المتكامل لجميع الطلبة الدارسين بها، فتسير تلك المدارس وفقا لمنظومة علمية متكاملة لتحقيق الأهداف المنشودة من إنشاءها، فإنها تهدف إلى صناعة أبطال رياضيين مشرفين من خلال إنشاء قاعدة عريضة من الناشئين في مختلف الرياضات.

1- تقبل المدارس العسكرية الرياضية البنين المصرين فقط وذلك في الأقسام التي تتبع الجهاز الرياضة للقوات المسلحة بمحافظات ” أسيوط والقاهرة و  السويس والمنيا والإسماعيلية والإسكندرية .

. 2- تقبل المدارس العسكرية الطلبة بدءاً من الصف الخامس الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي  وذلك بحسب الشروط  الخاصة بالقبول في كل مرحلة من المراحل

3- بالنسبة لطلبة المرحلة الابتدائية، وهم بدءاً من الصف الخامس” من أبناء المدينة التي بها المدرسة، يدرس الطلاب بنظام اليوم الكامل والمبيت بمنزل ولي الأمر.

4- أما عن طلبة المرحلة الإعدادية والثانوية، يتم مبيتهم داخل المدرسة، على أن ويكون لهم إجازة أسبوعية.

5- يدرس الطالب بالمدارس العسكرية الرياضية الرياضات: ” السلاح والكاراتية، ورفع الأثقال والغطس، والتجديف، والمصارعة، والرماية ترايثلون ورياضة الملاكمة  والجودو والتايكوندو وألعاب القوى والجمباز ورياضة الدراجات، والسباحة،  وأخيرا الخماسى حديث”.

6- ويشترط من أجل قبول الطالب في المدارس العسكرية الرياضية، أن يتمكن الطالب من اجتياز كافة الاختبارات المقررة عليه حسب مرحلته طبية ونفسية وعلمية ورياضية وكشف الهيئة.

7- يحصل الطالب على مكافآت مجزية عند تحقيقه لبطولة رياضية، بالإضافة إلى حصوله على الملابس الرياضية وأيضا الزي الخاص بالمدرسة بالمجان، مع منح الطالب الفرصة إلي الانضمام للمنتخبات القومية.

8- تتوافر   مختلف أنواع الرعاية من اجتماعية ونفسية طبية دقيقة في المستشفيات  التابعة للقوات المسلحة، وذلك يكون تحت إشراف متخصصين.

9- يتم أجراء الاختبارات  الخاصة بالمرحلة الأولى في مقر تواجد المدارس العسكرية الرياضية وذلك حتى 27  يوليو 2017.

المرحلة الثانية تكون اختباراتها المهارية التخصصية والقوام والنمط الجسماني بمقر المدرسة العسكرية الرياضية بالهايكستب بالقاهرة بدءا من 6 أغسطس 2017. وتنتهي في 10 من نفس الشهر أما عن المرحلة النهائية فتجري اختبارات كشف الهيئة والتحاليل المعملية بمقر جهاز الرياضة للقوات المسلحة بالقاهرة بدءا من 14 أغسطس حتى 16 أغسطس.

10- يخضع  جميع الطلاب  المتقدمين للمدارس العسكرية الرياضية إلى  عدة اختبارات علمية وهي تشمل

أ) كشف طبي شامل وفحوصات معملية متقدمة

ب)  اختبارات بدنية.

ج) اختبارات مهارية.

د)اختبارات وقياسات نفسية.

هـ) ويخضع لاختبار القوام  الجسماني والنمط، الجسماني.

و)  يخضع الطالب لكشف الهيئة

المستندات المطلوبة للتقديم  للمرحلة الأولى

  • مستخرج رسمي من القيد العائلي.
  • شهادة  من اتحاد اللعبة الرياضية  التي يقوم  الطالب بممارستها
  • مستخرج رسمي يفيد بنجاح الطالب.
  • عدد 2  من صورة البطاقة القومية للوالد، والوالدة في حالة ما إن كانت هي ولي الأمر.
  • عدد 8  صور شخصية ملونة للطالب  مقاس(  4*6.)
  • تقديم الصحيفة الجنائية  الخاصة بوالد الطالب أو ولي الأمر .
  • مستخرج رسمي من  شهادة الميلاد المميكنة وصوره منها.
  • عدد 2 من  وثيقة تعارف.
  • صورة  من جهة العمل للحالة الوظيفية للوالد ( ولي أمر الطالب).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.