التخطي إلى المحتوى
بالفيديو | البدري فرغلي يسخر من الزيادة الأخيرة لأصحاب المعاشات

سخر البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، من الزيادة التى أقرتها الحكومة للمعاشات بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيه، قائلا ” حاجة جميلة جدًا”، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج أنا والمسؤول المذاع على قناة العاصمة الفضائية الذي يقدمه الاعلامي “رمضان حبيب” .

وأضاف “فرغلى” في تصريحاته خلال المداخلة الهاتفية أن “الحكومة أقرت الزيادة، في الأول من يوليو وقامت بزيادة الأسعار في اليوم التالي، فبعد أن كانت القيمة الشرائية 50 قرش وصلت الآن قيمته إلى 25 قرش”.

وأشار فرغلي أن “نسبة التضخم وزيادة الأسعار غير مسبوقة في تاريسخ مصر فقد وصلت إلى 33%، فأي جدوى لأي علاوة طالما أن الحكومة غير قادرة على ضبط السوق” .

ووصل انفعال البدري أقصاه قائلا “نحن ملاك التريليون جنيهًا وعلى الرغم من ذلك نعيش تحت خط الموت وليس الفقر فحسب المعايير الدولية نصيب الفرد تحت خط الفقر 2 دولار يوميا واحنا بناخد ربع دولار” .

 

وردا على سؤال للدكتور “وائل النحاس” الخبير الاقتصادي عن المبلغ الذي اقترضته الحكومة من المعاشات قال “فرغلي” : “أنه طبقا للحسابات الرسمية من وزيرة التضامن ووزير المالية 684 مليار جنيه، ويتجاوز المبلغ بفوائده إذا حسبت على 8% التريليون جنيه” .

وأقرأ أيضا :

“فرغلي” يطالب مجلس النواب برفع المعاشات 20% وبحد أدنى 200 جنيه

تخفيض سن المعاش إلى (50) سنة لتقليل بند الرواتب

 

قد يهمك أيضا

التعليقات