التخطي إلى المحتوى
بالفيديو | البدري فرغلي يسخر من الزيادة الأخيرة لأصحاب المعاشات

سخر البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، من الزيادة التى أقرتها الحكومة للمعاشات بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيه، قائلا ” حاجة جميلة جدًا”، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج أنا والمسؤول المذاع على قناة العاصمة الفضائية الذي يقدمه الاعلامي “رمضان حبيب” .

وأضاف “فرغلى” في تصريحاته خلال المداخلة الهاتفية أن “الحكومة أقرت الزيادة، في الأول من يوليو وقامت بزيادة الأسعار في اليوم التالي، فبعد أن كانت القيمة الشرائية 50 قرش وصلت الآن قيمته إلى 25 قرش”.

وأشار فرغلي أن “نسبة التضخم وزيادة الأسعار غير مسبوقة في تاريسخ مصر فقد وصلت إلى 33%، فأي جدوى لأي علاوة طالما أن الحكومة غير قادرة على ضبط السوق” .

ووصل انفعال البدري أقصاه قائلا “نحن ملاك التريليون جنيهًا وعلى الرغم من ذلك نعيش تحت خط الموت وليس الفقر فحسب المعايير الدولية نصيب الفرد تحت خط الفقر 2 دولار يوميا واحنا بناخد ربع دولار” .

 

وردا على سؤال للدكتور “وائل النحاس” الخبير الاقتصادي عن المبلغ الذي اقترضته الحكومة من المعاشات قال “فرغلي” : “أنه طبقا للحسابات الرسمية من وزيرة التضامن ووزير المالية 684 مليار جنيه، ويتجاوز المبلغ بفوائده إذا حسبت على 8% التريليون جنيه” .

وأقرأ أيضا :

“فرغلي” يطالب مجلس النواب برفع المعاشات 20% وبحد أدنى 200 جنيه

تخفيض سن المعاش إلى (50) سنة لتقليل بند الرواتب

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. اصحاب المعاشات .. خدموا البلد فى وظائفهم ودافعوا عنها بارواحهم ودلوقت لا حول لهم ولا قوة .. لا يستطيعون العمل .. وكثير منهم يعولون ابناء لا تعمل وبنات لم تتزوج .. راعوا ربنا فيهم يا حكومة غلاء الاسعار

  2. لو كنا نعمل اثناء الخدمة بذمة وضمير لبارك لنا الله فى معاشاتنا ولوجدت الدولة خزينة ممتلئة تعطى بها معاشات تكافئ مجهود العاملين أما وأن اغلبنا كان لايعمل بجد وكان بيهرج فليصمت وليرضى بما أعطى له وهو فى الغالب أكثر مما يستحق ولنتذكر مكاتب المصالح وخاصة الخدمية منها وهى خاوية من الموظفين والمواطن إلى أمه داعية عليه يدوخ بالايام والاسابيع ليحصل على الخدمة ناهيك عن الفساد والرشاوى التى يدفعها المواطن ليحصل على حقة أوحق غيره دعونا نطالب بالعمل والاجتهاد لتعيش الاجيال القادمة حياة تليق بالادميين وليتذكر حكام هذه البلاد أنهم خدم لشعوبهم وليس ساده لهم وإلا فحسابهم عسير وعذابهم مذل من لايستطيع خدمة البلد فليتنحى وليرحل ولايتحجج بحجج واهية ليستمر بالحكم وهو لايعمل على حل مشاكل البلد خاصة اتهم حينما قيلوا مهمة الحكم كانوا على دراية بهذه المشاكل والمعوقات وأدعوا ان لديهم افكار وحلول لهذه المشاكل أتقوا الله فى هذا الشعب المسكين يجعل لكم ولنا مخرجا”

    1. تكلم عن نفسك اذا كنت لا تعمل وانت فى الخدمة ولعلمك مرتبك حرام لانك لم تحلله وانت فى الخدمة ولا تحكم على الكل بميزان واحد ويعلم الله كم تعبنا وكافحنا ونحن فى الخدمة وننتظر التقدير من بلدنا

  3. حرام عليك ده اخر الرجال المحترمون لو حضرتك بتشارك معانا فى الوقفات الاحتجاجيه هتعرف مين البدرى فرغلى ده الوحيد فى مصر الذى يدافع عن اصحاب المعاشات لايقدر احد ان يقول ما يقوله البدرى ربنا يحفظه ليدافع عن الغلابه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.