اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تحدد الموعد النهائي للانتخابات الرئاسية المقبلة 2014

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تحدد الموعد النهائي للانتخابات الرئاسية المقبلة 2014

قامت اللجنة العليا المكلفة بالإشراف على الانتخابات الرئاسية بعقد مؤتمر صحفي حددت فيه كافة مواعيد الانتخابات الرئاسية من أول فتح الترشح وحتى إعلان النتيجة النهائية وجاءت المواعيد كالتالي:-

انتخابات الرئاسة

1- تتلقى اللجنة طلبات الترشح من المرشحين من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 31 مارس وحتى يوم الأحد الموافق 20 ابريل ما عدا اليوم الأخير فتتلقي اللجنة الطلبات من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2 مساءً.
2- بعد أن تنتهي المدة المحددة  لتلقي طلبات الترشح تقوم اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية بالإعلان عن كافة المتقدمين للترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية وعدد المؤيدين لكل منهم في جريدة الأهرام والأخبار وذلك في يوم 21 ابريل المقبل.
3- تقوم اللجنة يومي الثلاثاء والأربعاء من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً بتلقي طلبات اعتراض المرشحين على بعضهم البعض.
4- تقوم اللجنة خلال أيام 24، 25 ، 26 أبريل 2014 بفحص طلبات الترشح والفصل في طلبات المعترضين ويتم اخطار الغير مقبولين يوم 27 أبريل على محل إقاماتهم بواسطة أحد المحضرين المنتدبين باللجنة بالإضافة إلى إرسال برقية تلغرافية لهم في جميع الأحوال يتم توضيح أسباب الاستبعاد من الترشح.
5- يتم فتح باب التظلمات لمن استبعدوا من الترشح يومي الأثنين والثلاثاء 28 ، 29 إبريل وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.
6- تقوم اللجنة يومي الأربعاء والخميس 30 ابريل ، 1 مايو بالفصل في التظلمات المقدمة من المستبعدين كما يمكن لمن تقدم للترشح أن يسحب طلب ترشحه قبل الإعلان عن القائمة النهائية بأسماء المرشحين.
7- تقوم اللجنة العليا للانتخابات يوم 2 مايو بنشر القائمة النهائية للمرشحين في الجريدة الرسمية وجريدة الأهرام والأخبار.
8- أخر موعد للتنازل عن الترشح يوم 9 مايو ويتم نشر طلبات التنازل خلال يومين في الجريدة الرسمية وفي صحيفة الأهرام والأخبار ثم يقوم المرشحين باختيار الرموز الانتخابية يومي السبت والأحد الموافقين 10 ، 11 مايو 2014 يعقبها بدء الحملات الانتخابية للمرشحين وذلك من يوم 3 مايو وحتي يوم 23 مايو ثم تحظر الحملات الانتخابية يومي 24 ، 25 مايو بالإضافة إلى يومي الانتخاب 26 ، 27 مايو .
9- تعلن النتيجة يوم 5 يونيو على حد أقصى وتجري جولات الإعادة أيام 16 ، 17 يونيو المقبل ويتم إعلان النتيجة النهائية في موعد أقصاه 26 يونيو المقبل.