التخطي إلى المحتوى
الحكومة تدرس خطة انخفاض عدد الأرغفة ومضاعفة نقاط الخبز

تسعى الحكومة ووزارة التموين والتجارة الداخلية إلي تخفيف الأعباء عن المواطن المصري وتوجيه الدعم إلي مستحقيه، فان الحكومة تقوم  بعمل دراسة لمضاعفة الحافز النقدي لنقاط الخبز المدعم وتكون بنسبة 100%، وذلك في مقابل حصول المواطن المصري علي أربعة أرغفة بدلا من 5 أرغفة يوميا، ويتم محاسبة المواطن علي الرغيف الخامس بضعف ثمنه دعما نقديا  20 قرشا.

وقال احد نواب البرلمان، أن الحكومة تسعى جاهدة إلي تخفيف العبء  عن كاهل المواطنين، فان الحكومة تعمل علي توفير تكلفة الرغيف الأصلية 55 قرشا، وقد طالب أمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان النائب عصام الفقي من الحكومة أن تعمل علي تنقية البطاقات التموينية، والعمل علي تحديد المستحقين للدعم من عدمه،  وأكد قائلا إلى أن حوالي أكثر من 30 مليون شخص،  لا يستحقون الدعم .

وأكد  النائب عصام الفقي في تصريح له علي فضائية صدي البلد ، أنه من الضروري استبعاد الأشخاص الذين يزيد مرتباتهم عن 5000 جنيه من  الأغنياء، ورفع الدعم عنهم نهائيا لأنهم لا يستحقونه، كما أن الحكومة المصرية تقوم باتخاذ قرارات غير سريعة في عدم وصول الدعم للفقراء .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل هو بقا ف. حد عارف يعيش حتي العيش ياربي ده هو ال فاضل لنا طب نعمل اي تاني وفين الفقراء ال بيوصلهم الدعم يامحترم ماحنا الحمدلله بقينا كلنا فقراء ع حسكوا روحوا ربنا ينتقم منكم ويرحمنا بواسع رحمته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.