مصر : لا عودة للعلاقات مع قطر إلا بعد تنفيذ قائمة المطالب

مصر : لا عودة للعلاقات مع قطر إلا بعد تنفيذ قائمة المطالب
سامح شكر مؤكدا لا استئناف للعلاقات مع قطر قبل تنفيذ قائمة المطالب

جددت مصر موقفها على لسان وزير الخارجية سامح شكري اليوم، حول استئناف  العلاقات مع قطر، مؤكدا على الموقف الثابت للدول الاربعة المقاطعة وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، من رفضها استئناف العلاقات مع قطر مالم تقم الأخيرة بتنفيذ قائمة المطالب المشتركة  للدول الأربعة.

كان ذلك في اللقاء الذي جمع وزير الخارجية سامح شكري بمساعد أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي للجنة مكافحة الإرهاب جون بول لابورد في القاهرة، وأكد شكري علي المواقف المصرية من الإرهاب  وعلى ضرورة محاربته بمختلف روافده الفكرية وأشكاله التنظيمية وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة واستراتيجية الأمم المتحدة لمحاربة الإرهاب.

وشدد شكري على ضرورة تعاون الجميع في محاربة الإرهاب،  والوقوف في صف واحد  أمام كل من يقدم يد العون للجماعات الإرهابية التي تسفر عملياتها عن مقتل العديد من الأرواح البريئة يوما بعد الآخر.

ومن جانبه أثنى مساعد أمين عام الأمم المتحدة والمدير التنفيذي للجنة مكافحة الإرهاب جون بول لابورد في القاهرة، وثمّن الدور المصري المهم في محاربة الإرهاب، وبما تقوم به من جهود في سبيل ذلك، وأكد على أهمية دور مصر من خلال عضويتها بمجلس الأمن ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس، ونجاح الوفد المصري في نيويورك في استصدار قرار دولي بشأن مكافحة الفكر المتطرف في شهر مايو الماضي.