التخطي إلى المحتوى
تعرف على خطوات وموعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية
خطوات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، بأنه تم إغلاق الموقع الإلكتروني الخاص بتحديث البطاقات التموينية أمام المواطنين بعد إنتهاء المهلة الممنوحة لهم والتي ظلت ممتدة طيلة ما يزيد عن ثلاثة أشهر أنتهت في 15 يوليو الجاري.

ولهذا قام وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي بتشكيل لجنة تكون مهمتها القيام بعملية تحديث بيانات البطاقات التموينية التي لم يتمكن أصحابها من تحديثها ، من خلال التوجه إلى المديرية التموينية التابع لها وكتابة طلب بذلك وإرفاقه بالمستندات الداله على ذلك حيث تقوم كل مديرية تموينية بتجميع تلك الطلبات وترسلها لوزارة التموين، لتقوم بتحديثها ، ثم يتم بعد ذلك البدء في عملية تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم.

ووفقاً لما اعلنته وزارة التموين في عدة تصريحات صحفية، بأنه سوف يتم فتح الباب أمام المواطنين لإضافة المواليد الجدد في شهر أغسطس المقبل ، كذلك سيتم استخراج بطاقات تموينية جديدة للأبناء من حالات الفصل الاجتماعي.

خطوات إضافة المواليد الجدد:-

1- إضافة المواليد الجدد في مكتب التموين :-

يقوم صاحب البطاقة التموينية التوجه لمكتب التموين التابع له ، ومعه الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد الجدد وهي (صور شهادات الميلاد ، بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية ، قسيمة الزواج ، بطاقة الرقم القومي للزوجه).

2- إضافة المواليد الجدد إلكترونياً:-

* الدخول على الموقع الإلكتروني لدعم مصر بالضغط هنا

* يتم الدخول على تبويب (تعديل بيانات / إضافة مواليد) واختيار نوع البطاقة (ذكية / ورقية).

* يتم استيفاء البيانات المطلوبة (المحافظة ، الادارة التموينية ، المكتب ، أسم التاجر التمويني، رقم البطاقة التموينية ) ثم الضغط على استكمال.

* يتم استكمال البيانات والضغط على مفتاح حفظ .

* يتم الضغط على زر إضافة مولود ثم إضافة واستيفاء البيانات المطلوبة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات