باالفيديو | السيسي يرد على مخالفات جزيرة الوراق

جزيرة الوراق من الجزر التي ذكرها الرئيس السيسي في تصريحاته، وهي ليست الجزيرة الوحيدة التي تكلم عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي ولكنه تحدث عن كل الجزر الموجودة في النيل، وتحدث عن مساحات شاسعة لهذه الجزر وصلت لـ 1250 فدان، تم بناء العشوائيات عليها، وذكر أن الدولة لم تقوم بعمل صرف صحي لهذه الجزر، لذلك فإن سكان تلك الجزر قد قاموا بالصرف داخل النيل، وبالطبع هذا ليس تصرف حضاري أو صحي .

 

وأضاف السيسي أن هذه الجزر لن تترك هكذا لأن من يسكنون فيها قاموا بالبناء من غير وجه حق، وأن الاراضي التي تم البناء عليها ملكًا للدولة وليست للأفراد، لأنه ليس من المنطقي أن تعطي الدولة تصاريح بناء في جزر غير مسوح بالبناء عليها بأي شكل من الاشكال، وردا على قيام الأهالي بهذه الجزر ببناء مقابر للموتى ،  بقوله : “هل يحق لنا أن نقوم بدفن ميت في أرض مغتصبة وغير مملوكه له أو لأهله، وأشار السيسي بأن هذا حرام شرعا، وغير مقبول” .

 

وقد أعاد الإعلامي محمد الغيطي خلال تقديمه برنامج “صح النوم” عبر فضائية “ltc”، أمس الاثنين الموافق 17 يوليو، جزء من كلمة “السيسي”، تضنت تعليقه على مخالفات الجزر الموجودة في نهر النيل، وخص منها الوراق دون ذكر اسمها .

 

لأول مرة تعليق هام و عاجل من الرئيس السيسي بشأن "جزيرة الوراق" : دة حرام

تم نشره بواسطة ‏الرئيس عبد الفتاح السيسي – الصفحة الرسمية‏ في 16 يوليو، 2017

 

التعليقات

  1. حضرتك لو وجدت مبلغ مالي في الشارع …هل تبحث عن صاحبه ام تضع المبلغ في جيبك ..المشكله تتلخص في غياب الوعي و الادراك لدي المواطن المصري … !؟ شعب طلع لقي حضاره ٧٠٠٠ سنه و هو بلا ثقافه او وعي ..

  2. هل علاج المخالفة هد البيوت على راس سكانها؟ الم يكن من الممكن دراسة الموضوع ووضع الحلول الممكنة لمصلحة الدولة ومصلحة المواطنين الذين ليس لهم ذنب فالمشكلة ليست وليدة هذه الايام بل انها من زمن والدوله اهملت فى علاجها اليس السيسى الذى طالب عضو مجلس النواب فى عدم رفع اسعار البنزين هل درسا الموضوع فلماذا لم تطلب من الحكومة الدراسة قبل التنفيذ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.