أفضل 5 ساعات فى العالم عبر العقود

أفضل 5 ساعات فى العالم عبر العقود
Rolex-Datejust-II

تطور الساعات العالمية غالبا ما يكون بطيئا نوعا ما الا انه يكون مؤثرا و ملموسا لمحبى الساعات العالمية حيث ان كل شركة تعمل على تطوير نفس الموديلات الرائجة لديها و لذلك يبقى الموديل محافظا على مكانته لعشرات السنين.

Rolex-Datejust-II
Rolex-Datejust-II

واليكم أفضل 5 ساعات فى العالم حافظت على مكانتها بين جميع الماركات العالمية بصرف النظر عن السعر الباهظ لهذه الساعات الا انها تكسب مرتديها رونقا و فخامة منقطعى النظير.

1- رولكس “Submariner”

اول ظهور لهذه الساعة كان فى 1954 وكانت مصنوعة من اجل الغواصين و لكن بحلول الثمانيات اصبحت من اشهر الساعات بالعالم و هى متوفرة بهيكل من الصلب و ايضا من الذهب الابيض او الاصفر عيار 18 متوسط سعرها 8500 دولار.

Rolex-SUBMARINER-NoDATE

2- أوميجا “Speedmaster”

يطلق عليها ساعة القمر و السبب فى هذه التسمية هو ارتداء رائد الفضاء “باز الدرين” لها عام 1969 اثناء مشيه على سطح القمر ويتراوح سعرها بين 4500 و 8700 دولار.

Omega-Speedmaster

3- أوديمار بيجيه “Royal Oak”

عندما كانت اوديمار بيجيه تواجه خطر الافلاس استعانت بمصمم الساعات “جيرالد جينتا” الذى صمم هذه الساعة و سماها “البلوط الملكى” و التى كانت صاحبة الفضل فى الشهرة الواسعة المعروفة بها هذه الشركة الان على الرغم من سعرها الباهظ الذى يبدأ من 20,000 دولار.

audemars-piguet-royal-oak-steel-automatic

4- جيجر لوكولتر “Reverso”

شهد عام 1931 اول ظهور لساعة “Reverso” والتى كانت نتاج اندماج شركتى جيجر و لوكولتر و التى شهدت انتشارا و شهرة واسعة بين الاوساط الانجليزية و لكن فى منتصف القرن الماضى حتى الثنمانيات حيث عادت و بقوة حتى وقتنا هذا مع انه يبلغ متوسط سعرها 10,000 دولار.

JLC-reverso-watch

5- رولكس “Datejust”

هى ثانى ساعة للعملاق رولكس فى هذه القائمة والتى ظهرت عام 1945 نتيجة اجراء تعديل على ساعة “Bubbleback” باضافة التاريخ اليها لتصبح بعد ذلك ساعة المشاهير حيث ارتداها الرئيس الامريكى “ايزنهاور” و عدد غير محدود من الفنانين ويبدأ سعر الساعة “الابدية” من 9500 دولار.

Rolex-Datejust-II