أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس

الأسعار مرتفعة وشراء الملابس نادر، فعند شراؤك قطعة من الملابس يجب أن تحافظي عليها جيدا ضد التمزق والحرق والبقع. ولكن قد يحدث هذا بدون قصد ولا نستطيع تفادي هذا الأمر الذي يتسبب في ضرر معنوي لفقدان قطعة ملابس من دولابك محببة إلي قلبك. ولكن عند حدوث تلك البقع يجب أن تتعلمي كيف تداويها وتتخلصي من البقعة علي ملابسك، واليكِ بعض النصائح لكي تتغلبي علي هذه المشكلة المؤرقة لكل سيدة وبعض الحلول الممكنة والغير مكلفة.

أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس 2

1- بقع الدهون (الزيت والسمن)

من أكثر الملابس تضرر من المواد الدهنية هي ملابس المنزل، فحين تتطاير الدهون اثناء الطبخ فأنها تؤذي الملابس وتجعل مظهرها مشوه وغير مستحب، ولكن بمعالجة بسيطة تتخلصي من تلك البقع. فعند تطاير الدهون علي ملابس لا يجب أن تبتل الملابس بالماء أبداً قبل عملية معالجة الملابس، ولكن بادري فوراً برش الدقيق علي مكان الدهون واجعلي الدهون تمتصها الدقيق وتخلصي من الدقيق وعاودي الكرة مرة أخري إلي أن تختفي الدهون، أتركي الدقيق علي الملابس فترة من الوقت يعدها أغسليها بالماء ساخن والصابون وسوف تختفي البقعة.كما يمكن أستخدام ماء الفول المدمس علي البقعة وتركها تمتصها كل المادة الدهنية ولكن في الشمس وبعدها تغسل بالماء الساخن والصابون.

أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس 3

2-الصدأ

عند تعرض ملابسك للصدأ يجب أن تحاولي التخلص من هذا المظهر المزعج. والحل هو الملح والليمون، ضيفي الليمون لمعلقة من الملح وادعكي بهذا المزيج مكان الصدأ مع تعريض قطعة الملابس للشمس، اتركيها تجف في الشمس ثم أغسلي الملابس بالطريقة المعتادة، وأن لم تختفي من أول مرة كرري الأمر إلي أن تختفي بقعة الصدأ.

أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس 4

3-العرق

بقع العرق تعجل من عمر القميص أو التي شيرت ولكي تطيل عمر ملابسك يجب أن تتخلص منها بواسطة إضافة الملح والليمون إلي الماء ونقعها لمدة ساعتين وبعدها تغسل بالطريقة المعتادة.

أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس 5

4-الدم

للتخلص من بقع الدم هناك حل سحري وزهيد الثمن هو الأسبرين، الأسبرين من المواد الفعالة في إزالة بقع الدم والبقع الصفراء علي الملابس وبقع العرق أيضا. أطحني بعض من أقراص آلأسبرين ناعماً جداُ، وقومي بتذويب مطحون الأسبرين في الماء وقومي بنقع الملابس في هذا المحلول من الليل حتي الصباح، وفي الصباح قومي بغسل الملابس في الغسالة مع أضافه كمية أخري من الأسبرين وستختفي البقعة وتزهو الملابس الأخري.

أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس 6

5-الحبر

الحبر من المواد الصعبة في التخلص منها، ولكن لا يجب أن نيأس من الثوب ونقوم بالاستغناء عنه دون محاولة منا للتخلص من البقعة. عند ابتلاء قطعة من ملابسك بالحبر قومي بغمس قطعة من القطن في السبرتو الأحمر وضعيها علي بقعة الجاف وحركيها برفق حتي تمتص بعضاً من البقعة، وتخلصي من القطنة واغمسي أخري ومرريها فوق البقعة إلي أن تختفي البقعة بعض الشيْ. وأحضري بعدها عصير الليمون مع مسحوق الغسيل وأنقعي مكان البقعة لمدة ساعة أو أكثر ثم أغسلي الملابس بالطريقة المعتادة.

أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس 7

6-المانكير

عند أستخدام طلاء الأظافر قد تنسكب الزجاجة أو تقع بعض نقاط من المانكير علي ملابسنا أو بعض قماش الأثاث فعندها نشعر بمشكلة في التخلص من هذه البقعة، ولكن هناك بعض الحلول الممكنة في التخلص من هذه البقعة. قومي بغمس قطعة من القطن في الأسيتون( مزيل طلاء الأظافر) وضعيها برفق علي مكان البقعة دون توسع عن مكان البقعة، غيري القطنة بقطنة نظيفة واستعمليها بنفس الطريقة إلي أن تزول البقعة، وإن لم يوجد الأسيتون يمكن أن تستخدمي السيبرتو بنفس الطريقة أو التينر ويتوفر التينر عند محل بيع الحدايد والبويات.

أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس 8

7-العفن

العفن يصيب الملابس من وضعها في خزانة الملابس بدون أن تجف تماماً، الخطوة الأولي هي ترك الملابس في الشمس حتي تمام الجفاف، وفرك ما تبقي من العفن عن طريق فرشة ملابس، وبعد التأكد من أزاله ما يمكن أزالته من العفن أنثري بيكربونات الصودا علي مكان العفن وصبي فوقها قليل من الخل واتركيها لمدة 20 دقيقة وافركيها ثم اغسليها وستختفي بقعة العفن بإذن الله.

أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس 9

8-الشاي والقهوة

أستخدمي الماء الجاري في الحال حتي تتخلصي من البقعة سريعا. ولكن لو كانت البقة قديمة أو مضي عليها بعض الوقت فضعي عليها الجلسرين لعدة ساعات وبعدها استخدمي السبرتو الأبيض في إزاله الجلسرين من الملابس. كما يمكن استخدام ماء الأكسجين في إزالة بقع الشاي أو القهوة.

أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس 10

9-مزيل العرق

ينجح الخل الأبيض في إزالة ما تبقي من مزيل العرق علي الملابس تاركاً بقعا تشوه ملابسنا، فبقليل تختفي البقعة وتعود الملابس نظيفة تماماً.

أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس 11

10-أحمر الشفاة

قومي برش بقعة أحمر الشفاة بمحلول أسبراي الشعر واتركيها لمدة نصف ساعة ثم أستعملي المناشف الورقية لأزاله البقعة وسوف تختفي ثم أغسليها بالطريقة العادية. هناك طريقة أخرى وهي أستخدام الكحول في قطنة نظيفة ونملأ بها أحمر الشفاة الذي علي الملابس، اسكبي بعض الماء علي مكان البقعة وأزيلي ما تبقي بقطعة نظيفة من القماش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *