حيل منزلية بسيطة.. تجعل مهمة تنظيف المنزل سهلة

كل سيدة تتوق لأداء الأعباء المنزلية ولكن بطريقة مريحة نوعا ما، فتبحث كل سيدة عن ما يرفع العبء عن كاهلها ووقتها وميزانيتها، فتنتظر من هذه نصيحة وهذه طريقة لتنظيف شيء صعب و طريقة لأداء بعض الالتزامات بأقل عناء وأيضاً بأقل تكاليف، وفي هذه المقالة نحاول أن نساعد سيدة المنزل علي العثور علي بعض الراحة وخاصة المرآة العاملة المنهكة القوي وقليلة الوقت.

1-رائحة اليدين الغير مستحبة

الليمون من المواد الطبيعية التي تخلص اليدين من رائحة البصل والسمك والفلفل الحارق، فقشر الليمون لو دلكتي به راحتي يديكِ سوف تزول الرائحة وتحصلي علي يدين ناعمتين، وتغذية مهمة لبشرتك، كما يساعد معجون الآسنان في إزالة الروائح الغير مستحبة، فتدليك اليد بقليل من معجون الآسنان سوف تختفي الرائحة في ثوان معدودة.

2- تنظيف الأواني الفضية

عند بهتان الأواني الفضية تعطي مظهر غير مستحب علي مائدتك فتحتاجين إلي طريقة سهلة وفعالة لإعادة البريق إليها فتسطيعين بطريقة بسيطة تنظيفها، قومي بوضع الأواني الفضية في ماء مضاف إليه نشادر ومبشور صابون الوجه واتركيهم علي النار حتي الغليان، واتركيهم طوال الليل وفي الصباح قومي بشطف الأواني وستحصلين علي نتيجة مبهرة، أيضا أصنعي عجينة من النشا والخل وأفركي بها الفضة فتلمع في الحال.

حيل منزلية بسيطة.. تجعل مهمة تنظيف المنزل سهلة 2

3- تنظيف الحمام والأحواض

عند ترك البقايا علي الحوض والسيراميك تترك بقعاً يصعب التخلص منها، فأول خطوة للتنظيف هي إزالة البقع باستمرار حتي يبقي السيراميك والحوض نظيفاً لامعاً طول الوقت، وعند أستخدام المنظفات راعي أن لا تحتوي علي النشادر لأنها تقضي علي لمعان الحوض والسيراميك، واليكِ هذه الطريقة  للحصول علي حمام نظيف.

  • أخلطي بعض من ملح الليمون إلي كمية مناسبة من الخل وعصير الليمون وملح الطعام وادعكي بهذا الخليط الحنفيات والمحابس المعدنية.
  • اتركيها حتي تجف وبقطعة من سلك المواعين ادعكي هذا الخليط علي الحنفيات ثم أشطفي بالماء وستبهرك النتيجة.

ولكن الأرضيات يناسبها هذا الخليط، أخلطي بعضاً من الخل مع الكربونات ومادة مبيضة مثل الكلور ارمي هذا الخليط علي أرضية المطبخ أو الحمام ووزعي الخليط بفرشة خشنةوأتركيه أطول فترة ممكنة، وبعدها أعيدي الدعك بالفرشة الخشنة مرة أخري ثم أشطفي بالماء وعندها سوف تختفي جميع البقع ويعود إلي السيراميك لونه الطبيعي.

4-للتخلص من رائحة السمك

رائحة السمك من الروائح النفاذة التي تنتشر في جميع أنحاء المنزل وتسبب ازعاج ضيوفك أثناء أعداد السمك، ولكي تتجنبي أنتشار هذه الرائحة في منزل ما عليكِ سوي أضافة قشور الليمون إلي زيت القلي بعد أستخدام عصير الليمون في خلطة حشو السمك، ليمتص الليمون رائحة السمك اثناء القلي. أيضاً اضافة الزيتون الآخضر يساعد علي الحد من انتشار رائحة السمك.

5-للتخلص من صبغة الأواني الالمونيوم

بعد سلق الطيور في الأواني المصنوعة من مادة الألمنيوم نجد الأواني وقد اسود لونها من الداخل، وبكثير من المجهود نحصل علي نتيجة ضعيفة ولا نعرف كيف نعيد للأواني لمعانها مرة أخري، ولكن بطريقة بسيطة نستطيع أن نتفادى هذا اللون الغير مستحب، فعند وضع الماء لسلق الطيور أو اللحوم نضع معها بعض من قطرات الخل، فهو فعال في المحافظة علي لمعان الأواني وفي نفس الوقت يقتل الميكروبات الموجودة في اللحوم والدواجن ويساعد علي النضج بطريقة أسرع، ولكن لو حدث وتصبغت الأواني باللون الغامق تستطيعي أن تطهي في نفس الآناء أي نوع من الخضار المعمول بالصلصة، فالصلصة تعيد إلي الأواني لمعانها، كما يمكن غلي بعض من زهور الكركديه بالإناء فيأخذ منه اللون الغير مستحب ويرجع لامعا.

6-للتخلص من رائحة البهارات والتوابل

المطحنة لا تتخلص بسهولة من رائحة التوابل المطحونة بها وبالتالي تؤثر علي بعضها البعض، ولكن يجب أن نغسلها اولاً جيداً، ثم نضع بها بعض من الخبز الجاف ليلتقط بقايا الرائحة، ثم نملاْ المطحنة بورق الجرائد ونتركها بها لحين استخدام المطحنة مرة أخري وسنلاحظ عدم وجود أي من الروائح بداخلها.

7-للتخلص من الشمع علي الملابس أو السجاد

عند أستخدام الشموع في المناسبات أو أنقطاع الكهرباء تتسبب النقط السائلة من الشمعة في بقع علي الملابس والسجاد ولكي تتخلصي منها بسهولة ضعي ورقة بيضاء علي مكان الشمع من تحت القماش وفوق القماش ومرري المكواة علي الورقة، فسوف تلتقط الورقة الدهون الموجودة في الملابس . كرري هذه الخطوة إلي أن تحصلي علي الورقة نظيفة بدون بقع.

8-للتخلص من اللبان في الملابس

بطريقة بسيطة تستطيعي أن تتخلصي من اللبان  الملتصق بقطعة من ملابسك الغالية وهذه هي الطريقة نضع قطعة الملابس المراد تنظيفها من اللبان داخل كيس من النايلون ونضعها في الفريزر لعدة ساعات، فيتجمد اللبان ويسهل عليكِ التخلص منه، وبفرشاة أسنان قديمة يمكنك من التخلص من بواقي اللبان علي الملابس.

هذه بعض النصائح البسيطة التي تجعل يومك أسهل ومنزلك أنظف ووقتك أطول وأمتع.

اقرأ ايضاَ>>>>> أفضل الطرق لإزالة البقع الصعبة من الملابس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.