التخطي إلى المحتوى
تعرف على 10 شخصيات بارزة حققوا نجاح دون التخرج من الجامعة
تعرف على 10 شخصيات بارزة حققوا نجاح دون التخرج من الجامعة

 

هل التعليم الجامعي أصبح ضرورة ؟ هل تحتاج للذهاب إلى الجامعة إذا كنت ترغب في بناء الأعمال التجارية الناجحة ؟ التعليم بالتأكيد لديه مكانه ، ولكن أيضاً ليس من الضروري في كل وقت . هناك الكثير من الشخصيات البارزة الذين لم يكن لديهم الكثير من التعليم الجامعي بل أنسحبوا منه ، مثل رمز التكنولوجيا بيل جيتس ، والأعلامية البارزة أوبرا وينفري ، وغيرهم ، وهم حققوا النجاح والثروة والشهرة .

هنا في هذا المقال نستكشف العديد من الشخصيات التي جعلت علاماتها على العالم على الرغم من عدم وجود التعليم الجامعي 


1- Steve Jobs
ستيف جوبز هو مؤسس شركة Apple ، والذي توفى منذ سنوات . سجل نفسه في كلية ريد في بورتلاند ، أوريجون في عام 1972 ، ولكن لم يستمر غير سنة واحدة فقط . وبعد إنسحابه من الكلية عمل عده وظائف منها مصمم لعبة فيديو أتاري من خلال سفره إلى الهند . عندما عاد ، تعاون مع صديق المدرسة الثانوية Steve Wozniak . بحلول عام 1975 ، بدأ الثنائي العمل على أول منتج Apple يخص أسرة جوبز ، ثم أصدر آبل في عام 1976 .

2- Elizabeth Holmes
خرجت إليزابيث هولمز من ستانفورد لبناء شركتها Theranos . عندما كانت طالبة في جامعة ستانفورد في عام 2003 ، أسست هولمز شركة Theranos للرعاية الصحية . وبعد عده أشهر ، أنسحبت من الجامعة لتفرغ لشركتها . هولمز تبلغ من العمر 31 عاماً وهى أصغر ملياردير أمريكياً للإناث ، وتبلغ ثروتها نحو 4,6 مليار دولار .

3- Matt Mullenweg

مات مولنويج ترك جامعة Houston لبدء إنشاء WordPress . إنسحب مولنويج من جامعة هيوستن في عام 2004 . حتى ذلك الحين ، تم وضع بدايات وورد برس وعلى الرغم من توظيف 330 شخصاً فقط ، ولكن المنصة الإلكترونية لديها الآن 131 مليون زائر شهرياً .

4- Mark Zuckerberg
إنسحب مارك زوكربيرج من جامعة هارفارد للتركيز على الفيسبوك Facebook . أطلق زوكربيرج لأول مرة الفيسبوك من حجرته في جامعة هارفارد . وقد إنسحب في عام 2004 بعد عامه الثاني ، واصبحت أكبر شبكة إجتماعية في العالم ، مع أكثر من مليار مستخدم نشط . زوكربيرج هو الآن واحد من أصغر ملياردير عصامي في العالم .

BMW Oracle Racing owner Larry Ellison poses next to the center hull of his BOR 90 boat in Valencia, Spain, on Friday, Feb. 5, 2010. Although the America’s Cup has always been about ego, the billionaires involved in the current edition may have let theirs get out of hand. The courtroom rather than the water has been the focus in the buildup to the 33rd edition of the sailing classic, which will be sailed as a best-of-three series from Feb. 8. (AP Photo/Victor R. Caivano)

5- Larry Ellison
أنسحب الملياردير لاري إليسون من جامعة إلينوي Illininois لتفرغ لـ Oracle . بدأ إليسون مسيرته الجامعية في جامعة إلينوي ، لكنه إنسحب بعد عامين . وبعد صيف في كاليفورنيا ، قرر الإنتقال إلى جامعة شيكاجو ، وقد إنسحب مرة أخرى بعد فصل دراسي واحد وعاد إلى كاليفورنيا . عمل إليسون في العديد من الوظائف قبل إنضمامه إلى شركة أمبيكس Ampex ، حيث كان مسؤولا عن بناء قاعدة بيانات لوكالة المخابرات المركزية . أنه الملقب بـ Oracle . في عام 1977 ، أنشأ إليسون وإثنين من زملاء العمل شركة إدارة قواعد البيانات والتي تعرف الآن بأسم شركة أوراكل .

6- Daniel Ek
إنسحب دانيال إيك من جامعة في السويد وشارك في تأسيس Spotify . في عام 2005 ، ترك إك دراسته في الهندسة في المعهد الملكي للكنولوجيا في السويد بعد 8 أسابيع . عمل في مواقع متعددة وأسس في نهاية المطاف شركة تسويق عبر الأنترنت تسمى Advertigo . وبعد ذلك بدء في تأسيس سبوتيفي Spotify في عام 2008 . وأصبح إك مليونيراً بعد بضع سنوات . ووفقاً لموقعها على شبكة الأنترنت ، خدمة الموسيقي لديها الآن أكثر من 75 مليون مستخدم نشط .

7- Sophia Amoruso

إنسحبت صوفيا أموروسو من الجامعة قبل بدء Nasty Gal . كافحت أموروسو في طريقها من خلال المدرسة الثانوية ، ثم بعد ذلك إنسحبت أيضاً من community-college . وفي عام 2006 ، بدأت أموروسو متجر eBay لبيع الملابس النسائية . وهو الآن Nasty Gal ومن الأعمال التي تصل لملايين الدولارات .

8- Michael Dell
مايكل ديل هو مؤسس Dell كمبيوتر . ويقال أن صافي ثروته مايقرب من 20 مليار دولار . ديل حضر جامعة تكساس ، لكنه أنسحب في نهاية المطاف . وفي غرفة نوم الكلية ، بدأ تأسيس Dell . وبحلول عام 1992 أصبح ديل أصغر مدير تنفيذي في قائمةفورتشن .

ووفقاً لـ Forbes ، ديل يبيع حوالي 80,000 $ شهرياً ، وقرر التفرغ بعد إنسحابه من الجامعة في سن الـ 19 لمتابعة أعمال الكمبيوتر .

9- Bill Gates
غادر بيل جيتس جامعة هارفارد للتركيز على مايكروسوفت Microsoft. غادر جيتس جامعة هارفارد في عام 1975 ، ثم بدء التفرغ لـ Microsoft وأثارت هذه الخطوة بوابة النجاح له . ويعد بيل جيتس أغنى رجل في العالم .

10- Oprah Winfrey
تركت أوبرا وينفري الجامعة في ولاية Tennessee لمتابعة مهنة في وسائل الأعلام . كان لدى وينفري حب تجاه وسائل الأعلام بينما كانت في الثانوية . وعملت في محطة إذاعية محلية ، وكانت تحمل هذه العاطفة معها إلى الكلية . وإنسحبت وينفري من الجامعة ، بعد أن تلقت عرض عمل وبدأت حياتها الإعلامية .

في النهاية – العظة من هذا المقال ، أن هناك شخصيات لديها طموحات وتعمل بجد ، ويمكن أن يكون التعليم إما نقطة إنطلاق أو طريقاً للإنجاز . وإذا ثبت أن التعليم يمكن أن يكون عقبة ، فإن أولئك الذين لديهم روح المبادرة أنسحبوا من الجامعة وذهبوا في طريق آخر الذي أختاروه .

Source: http://www.businessinsider

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات