وزارة المالية تحرم 4 فئات من صرف العلاوات الخاصة والدورية والاستثنائية

وزارة المالية تحرم 4 فئات من صرف العلاوات الخاصة والدورية والاستثنائية
علاوة الغلاء الاستثنائية

منذ أيام قلبلة أصدر وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي القرار الوزاري رقم 186 لسنة 2017 والمتضمن القواعد الخاصة بصرف علاوة الغلاء الاستثنائية للعاملين بالدولة سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، حيث سيحصل العاملين بالجهاز الإداري بالدولة ووحدات الادارة المحلية والهيئات العامة والاقتصادية وقطاعي الأعمال والقطاع العام على عدد من العلاوات خلال الشهر الجاري وهذه العلاوات هي :- (علاوة الغلاء الاستثنائية، العلاوة الدورية).

وتتضمن هاتين العلاوتين زيادة في أجور ومرتبات العاملين بالدولة سواء المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أو غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية مع صرفهما للعاملين بالدولة مع بداية شهر يوليو الجاري بحيث سيكون الحد الأدني لمجموع هاتين العلاوتين هو 130 جنيه موزعة كالتالي :-

  • بالنسبة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية :- 65 جنيه علاوة خاصة (حد أدني) + 65 علاوة الغلاء (حد أدني) ونسبة كل علاوة 10% من الأجر الأساسي في 30/6/2017.
  • بالنسبة للمخاطبين بالخدمة المدنية :- 65 جنيه علاوة دورية + 65 جنيه علاوة الغلاء ونسبة كل منهما 7% من الأجر الوظيفي في 30/6/2017.
  • يتم إضافة تلك العلاوات إلى الأجر الأساسي والوظيفي وتعتبر جزء اً منهما بداية من الأول من يوليو 2017

وتضمن قرار وزير المالية الفئات المحرومة من صرف تلك العلاوات وهي :-

1- العاملين الذين يعملون في الخارج ما لم يكن العمل هو امتداد لعملهم الأصلي.

2- العاملين المعارين للعمل بالخارج.

3- العاملين الموجودين بالداخل في إجازات بدون مرتب.

4- من لا يتقاضي مرتبه في الداخل من العاملين في الخارج وفي إجازات خاصة أو إجازات أو منح دراسية أو بعثات طوال مدة الاجازة أو المنحة أو البعثة.

قرار وزير المالية بالقواعد المنظمة لعلاوة الغلاء الاستثنائية 1
قرار وزير المالية بالقواعد المنظمة لعلاوة الغلاء الاستثنائية