التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بخصوص تنسيق 2017
بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بخصوص تنيسق 2017

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة مباشرة، بدأ الحديث عن التنسيق المتوقع للكليات والجامعات2017 في مصر وذلك بعدما أصبح الجميع في إنتظار إعلان مراحل التنسيق من قبل وزارة التعليم العالي بعد نهاية مارثون الثانوية العامة والذي يستمر على مدار العام.

وكشفت التوقعات بأن يكون تنسيق الكليات في العام الجامعي 2018/2017 أقل بقليل من التنسيق في العام السابق خاصة في ظل نزول نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام بمقدار 2% عن السنة الماضية ،وهو ما يعني بأن التنسيق قد ينخفض تبعآ لذلك.

مؤشرات التنسيق للكليات والجامعات 2017

وقالت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم على لسان عدد من خبراء التعليم في مصر ، صحيفة الوفد كتبت عبر صفحتها الأولى عنوانا قالت فيه ” توقعات بإنخفاض مؤاشرات التنسيق في الكليات والجامعات في مصر ” وقالت الصحيفة خلال تقريرها بأن نتائج العام الحالى بشكل عام تبدو أسوء من نتائج العام السابق فيما يخص درجات الطلاب في الثانوية العامة.

وأضاف التقرير موضحا بأن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب بجميع انواعها قد ينخفض عن 95% لأول مرة منذ سنوات طويلة ، في حين جاءت المفاجأة بالنسبة لطلاب الشعبة “علمى رياضة” حيث أصبح من الممكن أن يصل الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة لهذا العام إلى 92%.

وزارة التعليم العالي تكشف عن خطة الوزارة لمراحل التنسيق 2017

وذكرت التقارير التى أعدتها الصحف المصرية فور أعلان نتائج الثانوية العامة بأن الأيام المقبلة قد تشهد عقد مؤتمر صحفي من قبل وزارة التعليم العالي من أجل الكشف عن الخطة التى أعدتها الوزارة لمراحل التنسيق الخاص بالكليات والجامعات لهذا العام.

وكذلك من المتوقع أن يكشف الوزير خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي فى مصر عن الحد الأدنى لكل مرحلة من المراحل، وكذلك عن موعد بداية ونهاية كل مرحلة، وكيفية تعامل الوزارة مع الطلاب المتوقع دخولهم إلى الدور الثاني في أمتحانات الثانوية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.