التخطي إلى المحتوى
هام للناجحين في الثانوية العامة | كل ما بتعلق بالتقدم للكليات العسكرية 2017
الكليات العسكرية

بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق “صدقي صبحي” على قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية للعام 2017 ، وهي (الحربية – الجوية – الدفاع الجوي – الفنية العسكرية – طب القوات المسلحة – المعهد الفني للقوات المسلحة) من حملة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات التي تعادلها .

موعد سحب الملفات

تبدأ سحب الملفات للكليات السابق ذكرها اعتبارا من 11 يونيو الجاري ، من مكتب تنسيق الكلية الحربية أو مكتب “نادي الفتح” الاجتماعي بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية بالاسكندرية اعتبارا من يوم 27 يوليو 2017 وبنفس التوقيت من مكتب تنسيق اسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية ، ويظل سحب الملفات متاح في المكاتب الثلاثة حتى منتصف أغسطس 2017 .

شروط القبول

1- أن يكون الطالب من أبوين وجدين مصريو الجنسية وغير مكتسبة .
2- أن يكون حاصلا على شهادة اتمام الدراسة الثانوية أو ما يعادلها طبقا للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية .
3- الا يكون قد مضى على حول الطالب على شهادة الدراسة الثانوسة أو ما يعادلها أكثر من عام ، على أن يكون مقيدا باحد الكليات الجامعية أو المعاهد .
4- أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح .
5- ان يكون حسن السير والسلوك .
6-ألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية .
7-ألا يقل الطول للذكور عن 170 سم باستثناء الكلية الجوية التي تقبل حتى 158 سم .
8- أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية ، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي في نفس العام المتقدم في حالة عدم لياقته الطبية .
9- أن يجتاز اختبار اللياقة البدنية ولا يجوز أيضا عادته في نفس العام في حالة عدم

هام للناجحين في الثانوية العامة | كل ما بتعلق بالتقدم للكليات العسكرية 2017 1 هام للناجحين في الثانوية العامة | كل ما بتعلق بالتقدم للكليات العسكرية 2017 2 هام للناجحين في الثانوية العامة | كل ما بتعلق بالتقدم للكليات العسكرية 2017 3

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.