تعرف على 10 أطعمة يجب تناولها قبل وبعد التمرين

تعرف على 10 أطعمة يجب تناولها قبل وبعد التمرين
تعرف على 10 أطعمة يجب تناولها قبل وبعد التمرين

 

عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية ، هناك بعض الأسئلة الشائعة التي يسمعها الخبراء تقريباً كل يوم وهى : كيف يمكن الحصول على أقصى إستفادة من التدريبات ؟ كيف يمكن فقدان الوزن بشكل أسرع ، وحرق معظم السعرات الحرارية ، والحصول على النشاط والحيوية من خلال كل تمرين أقوم به ؟ ولكن هناك إجابة واحدة بسيطة تجيب على كل هذه الأسئلة ، وهى : الطعام ، وبشكل أكثر تحديداً ، تناول الأطعمة المناسبة في الوقت المناسب .
هنا في هذا المقال دليل كامل للأطعمة ما قبل وبعد التمرين 

1- الشاي الأخضر
ضروري قبل التمرين خاصة إذا كنت تمارس رفع الأثقال أو تمارين مكثفة عند الجزء السفلي من الجسم . الكافيين مهم لمنع الصداع المتعلق بهذه التدريبات . القهوة والشاي هما مصدر للكافيين ولكن الشاي الأخضر هو دائماً أكثر صحة .

2- تفاح

ليس فقط تناول التفاح يومياً يبعدك عن زياة الطبيب ، ولكن يعطيك أيضاً دفعة قوية من الطاقة . التفاح يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، ويستغرق وقتاً أطول للهضم. وجبة خفيفة تحتوي على التفاح والجبن قليل الدسم يزيد مستوى نشاطك قبل التمرين .

3- الشوكولاتة الداكنة
قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة قبل التمرين هو جيد لك . الشوكولاتة تحتوي على theobromine هى منشظات طبيعية ، مشابهة للكافيين ، مما يعزز الطاقة ومزاجك .

تعرف على 10 أطعمة يجب تناولها قبل وبعد التمرين 1

4- موز
لأن الموز في الغالب يحتوي على السكريات ( الجلوكوز ، والفركتور والسكروز ) والألياف ، الموز هو غذاء الطاقة بشكل إجمالي . الموز لا يوفر الطاقة فقط ، ولكن أيضاً يخفف تقلصات العضلات . تناول الموز قبل أن تصل إلى صالة الألعاب الرياضية .

5- أفوكادو
الأفوكادو هو سوبر فوودز الذي يضخ الطاقة في جسمك . شيئ تريد أن تأكله قبل جلسة التمرين ، عليك بالأفوكادو .

6- الحمص
الحمص يحتوي على كمية جيدة من الكربوهيدرات والبروتينات والذي سيعطيك الطاقة بعد التمرين . الحبوب الكاملة والحمص هو أفضل طعام بعد التمرينات .

7- زبدة الفول السوداني

الفول السوداني أو زبدة الفول السوداني ، المتاح لديك ، يوفر لجسمك كمية كبيرة من البروتين . يمكن تناول وجبة خفيفة من زبدة الفول السوداني بعد التمرين .

8- حليب

كوب واحد من الحليب مع إضافة أي نوع من الفواكه المتاحة أيضاً ، هذا يعمل بصورة جيدة للغاية بعد التمرين .

9- سمك السلمون
سمك السلمون ليس فقط يحتوي على كمية كبيرة من البروتين ولكن يحتوي على أوميجا3 المضاد للألتهابات . هذه العناصر الغذائية الأساسية الموجودة في السلمون تساعد على إعادة بناء العضلات ومنع أي إلتهاب أيضاً ، وهذا بعد التمرين .

10- الماء

شرب الماء هو الترطيب المثالي أثناء أو بعد التمرين . تأكد من الحصول على ما يكفي من السوائل عن طريق شرب الكثير من الماء والسوائل .

 

في النهاية – مرفق صورة  قائمة بالأطعمة قبل وبعد التمرين .

Sources : Shape, TheIndianSpot