التخطي إلى المحتوى
ننشر مؤشرات التنسيق للمرحلة الأولي بالجامعات الحكومية في ضوء القرارات الأخيرة للمجلس الأعلي للجامعات
مؤشرات تنسيق المرحلة الأولي بالجامعات الحكومية للقسمين العلمي والأدبي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017، حيث سيعقد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي مؤتمراً صحفياً يوم الاربعاء الموافق 12 يوليو 2017 ليعلن أسماء الأوائل في الثانوية العامة  لهذا العام بعدها سيتم إطلاق نتيجة الثانوية العامة على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم وغيرها من المواقع الإلكترونية الأخرى.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة  الثانوية العامة لهذا العام من خلال الضغط هنا

موعد بدء المرحلة الأولي للتنسيق:-

ستبدأ المرحلة الأولي لتنسيق الثانوية العامة هذا العاام 2017 عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة ب 72 ساعة أي أن المرحلة الأولي لتنسيق الثانوية العامة ستبدأ يوم السبت المقبل.

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولي بالجامعات الحكومية:-

قال مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي بأنه من المتوقع أن يشهد تنسيق القبول بالمرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية انخفاضاً في التنسيق بالنسبة لشعبة العلمي بنسبة تترواح ما بين 0.5% و 1% ، أما تنسيق القسم الأدبي فيتساوي مع مجموع العام الماضي.

وأشار المصدر إلى أن وزارة التعليم العالي قد قررت هذا العام تخفيض أعداد المقبولين بالقطاع الطبي ليتناسب واحتياجات سوق العمل ولهذا فإنه من المتوقع أن يرتفع الحد الأدني للقبول بكليات القطاع الطبي هذا العام عن العام الماضي، حيث كان العام الماضي الحد الأدني للقبول بكليات الطب هو مجموع 403.5 درجة بنسبة 98.4% ، حيث سترتفع تلك النسبة هذا العام ليصل الحد الأدني للقبول بكليات القطاع الطبي لهذا العام لنحو 98.7%.

كذلك فإن المجلس الأعلي للجامعات الحكومية قد أوصي بتخفيض أعداد الطلاب المقبولين بكليات وأقسام هندسة البترول والتعدين بنسبة 50% وذلك لكي يتمكن قطاع البترول من استيعاب جميع الخريجين بصورة كاملة وسوف يترتب على ذلك رفع الحد الأدني للقبول بكلية هندسة بترول وتعدين السويس من 99% العام الماضي إلى 99.4%.

كما أعلن المجلس الأعلي للجامعات الحكومية عن تخفيض أعداد الطلاب المقبولين بكليات الاثار وأقسام الأثار بكليات الأداب بنسبة 10% ولمدة 5 سنوات مما سيؤدي إلى رفع الحد الأدني للقبول بتلك الكليات بالنسبة للشعبة العلمية من 81.4% إلى 82% هذا العام وللشعبة الأدبية من 89.6% إلى 90% .

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.