أخر اخبار مصر اليوم الأحد 9 يوليو وتحديث مستمر لاخبار مصر اليوم

أخر اخبار مصر اليوم الأحد 9 يوليو وتحديث مستمر لاخبار مصر اليوم
اخبار مصر اليوم

متابعة لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الأحد 9 يوليو والتي تجري على الساحة المصرية على مدار اليوم في تجديد مستمر للأحداث طوال اليوم، ونبدأ أخبار اليوم بموافقة على عبد العال رئيس البرلمان على طلب تنظيم زيارة إلى موانىء دمياط والإسكندرية، على أن تكون الزيارة خلال أيام قليلة، يأتي ذلك بعد التقييم السلبي للموانىء المصرية من الاتحاد الدولي للملاحة ومحاولة البرلمان لحل هذه المشكلة .

مصرع المتهم بقتل ضابط بالمنيا خلال تبادل إطلاق النار

نجحت القوات الأمنية في تحديد المتهم الرئيسي بمقتل النقيب عمرو إبراهيم عبد العزيز ضابط المباحث بالمنيا، حيث توصلت المباحث إلى أن المدعو فرجاني عبد الله على قام بالاشتراك مع المدعو عبدالباسط هدية محمد بتنفيذ عملية الاغتيال، وأنه خلال مداهمة المباحث لمخبأ المتهم الأول تم تبادل إطلاق النار مما أدى إلى مصرعه .

إهدار 7 مليار جنيه بسبب نقاط الخبز

أكدت النقابة العامة لبقالي التموين عن قيام بعض المخابز باستغلال فارق النقاط في قيمة سعر رغيف الخبز، حيث يتم صرفه للمواطنين بقيمة 10 قروش بينما تحاسب الحكومة على سعر 60 قرشاً للرغيف، مما أدى إلى حصول بعض أصحاب المخابز على مبالغ غير مشروعة تصل قيمتها إلى 7 مليار جنيه نتيجة لفارق سعر الرغيف، وتناشد النقابة الحكومة بتشديد الرقابة على المخابز .

وزير البترول: تطوير معامل تكرير بقيمة 8 مليار دولار .

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول أن مصر تقوم باستيراد حوالي 35% من احتياجاتها البترولية نتيجة عدم وجود معامل تكرير تستطيع تلبية احتياجات السوق، وأضاف أن وزارة البترول تقوم حاليا بتطوير عدد من معامل التكرير بالجمهورية بقيمة تصل إلى حوالي 8 مليار دولار .

وزير التعليم: إعلان نتيجة الثانوية بحد أقصى 17 يوليو

أكد خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة على انتهاء تصحيح كافة الامتحانات، وأنه جاري رصد الدرجات خلال هذه الفترة، كما أضاف في تصريحات له أن نتيجة الثانوية العامة ستظهر على يوم الاثنين 17 يوليو كأقصى تقدير .

مواجهة ما بين الزمالك وأهلي طرابلس

يواجه نادي الزمالك المصري نادي أهلي طرابلس اليوم في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة وذلك في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك باستاد الجيش ببرج العرب الإسكندرية .

استقرار أسعار الدولار اليوم أمام الجنيه

وصل سعر الدولار الأميركي اليوم في البنوك المصرية إلى 17.82 جنيه للشراء و17.92 جنيه للبيع، كما وصل سعر الريال السعودي إلى 4.76 جنيه للشراء و 4.76 جنيه للبيع .

أسعار الذهب في مصر اليوم

وصل سعر جنيه الذهب صباح اليوم الأحد إلى 4920 جنيهاً، كما وصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 527 جنيهاً، وعيار 21 إلى 615 جنيهاً وعيار 24 إلى 703 جنيهاً .