وزارة الإسكان تطرح شقق جديدة لوحدات “سكن مصر” بالتقسيط.. تعرف على التفاصيل

وزارة الإسكان تطرح شقق جديدة لوحدات “سكن مصر” بالتقسيط.. تعرف على التفاصيل

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال أيام، إعلانًا جديدًا عن حجز وحدات “سكن مصر”، وهو المحور الجديد للإسكان المتميز، بمساحات تقدر بنحو 100 م2 للوحدة، تشطيب كامل عالي المستوى، بنظم التمويل العقاري المتبعة في كل الإعلانات، أو من خلال التسديد لهئية المجتمعات العمرانية مباشرة.

وبحسب مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية، فإن أسعار الوحدات تتراوح ما بين 300 ألف وحتى 500 ألف جنيه، ومن المقرر أن يتم طرح هذا الإعلان في مدن “6 أكتوبر، القاهرة الجديدة، العبور، الشروق، دمياط الجديدة”.

وتيسيرات السداد التي تقدمها الوزارة في هذا الإعلام، سبق أن تم تطبيقه مرة واحدة في مشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، وهو يتيح التقسيط المباشر بدون فوائد مع هيئة المجتمعات العمرانية، للفترات الزمنية القصيرة والتي تصل لخمسة أعوام فقط، بحسب هاني يونس، المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان.

أما من يرغب في التقسيط على أكثر من 5 سنوات، فسيكون أمامه فرصة التمويل من خلال نظم التمويل العقاري المتبعة في إعلانات الإسكان الاجتماعي والمتوسط التقليدية.

كان مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن منذ أيام تكليف مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة الإعلان عن حجز وحدات محور جديد للإسكان المتميز، تحت مسمي “سكن مصر”.

هذا النموذج الجديد المتبع في التقسيط، يرجع لعدة أسباب من بينها، تقديم مزايا جديدة للراغبين في سداد قيمة الوحدات على فترات زمنية قصيرة، وتقديم التسهيلات الممكنة لتمويل وحدات الإسكان المميز، باعتبار أن أسعاره أعلى من أسعار الإسكان الاجتماعي والمتوسط، وبالتالي فهناك ضرورة لتشجيع شراء هذا النمط الجديد من الوحدات.

الجدير بالذكر أن “سكن مصر” يبلغ مقدم الحجز فيه 25 ألف جنيه، بالتقسيط على 5 سنوات بدون فوائد مباشرة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية، أو من خلال مبادرة البنك المركزي لوحدات تمويل عقاري حتى 15 سنة.

وستكون كراسة الشروط والمواصفات للوحدات المتاحة لـ”سكن مصر”، متوفرة بفروع بنك التعمير والإسكان، نظير سداد 200 جنيه، اعتبارًا من الأحد 20 أغسطس المقبل، في الفترة من الساعة 3 عصرا حتى السادسة مساءً.

وتشمل كراسة الشروط، مواقع العمارات والوحدات، والمساحات وأسعار الوحدات وأسلوب السداد بكل مدينة وشروط وأسلوب الحجز، ويتم التخصيص بأسبقية الحجز للحاجزين الذين تنطبق عليهم الشروط. وتقدم استمارة الحجز الواردة بكراسة الشروط والمواصفات، وسداد مقدم الحجز، لدى جميع فروع بنك التعمير والإسكان، خلال المدة من 3 سبتمبر المقبل إلى 24 من نفس الشهر، في الفترة من الساعة 3 عصرًا حتى السادسة مساءً. ​