علام: تهجير أهالي سيناء هو الحل للقضاء على الإرهاب بسهولة

علام: تهجير أهالي سيناء هو الحل للقضاء على الإرهاب بسهولة
فؤاد علام

أكد الخبير الأمني اللواء «فؤاد علام»، أن هناك عدة محاور يجب أن يتم تنفيذها مجتمعة بالإضافة للمواجهات العسكرية للقضاء على الإرهاب، وأن تلك المحاور هي، المحور السياسي، الثقافي، الاقتصادي، والتعليمي، مؤكداً أن المواجهات العسكرية مع الجماعات الإرهابية المسلحة ليست كافية للقضاء على الإرهاب في مصر.

كما أضاف علام خلال لقائه مع برنامج بالورقة والقلم والمذاع عبر فضائية ten اليوم السبت، أن الدول الأوروبية لها مصالح كبرى في عدم القضاء على الإرهاب في المنطقة العربية، وأن هناك دولاً تقدم الدعم المادي واللوجستي للجماعات الإرهابية، مشدداً على ضرورة تكوين اتحاد عربي قوي للقضاء على الجماعات الإرهابية في المنطقة طبقاً لخطط استراتيجية مدروسة.

كما طالب علام بضرورة تهجير أهالي سيناء، وذلك لكي تتمكن القوات المسلحة من رصد العناصر الإرهابية والتي تتخفى وسط الأهالي، كما طالب بضرورة حفر ترعة موازية للحدود المصرية مع قطاع غزة، لكي يتم إغراق جميع الأنفاق التي يتسلل منها العناصر الإرهابية، والتي تقوم بتنفيذ عمليات إرهابية ضد الجيش المصري داخل الحدود المصرية.

وكان 25 من أفراد القوات المسلحة المصرية قد استشهدوا في مواجهات مع عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في مدينة رفح أمس، واستطاع الجيش المصري تصفية 40 من عناصرها.