التخطي إلى المحتوى
اخبار اليوم من جريدة الوطن السعودية الصادرة اليوم الأربعاء
جريدة الوطن

وفي عرضنا لأهم العناوين الصادرة اليوم من جريدة الوطن الصادرة اليوم الأربعاء في عددها 4933 ، حيث سنستعرض امام كافة حضراتكم أهم الانباء وجاء أول عنوان عرض بشان الرد عن وسائل الإعلام الغربية التي تلقي تعليقات مغلوطة بشان وقوع حوادث محتملة خلال فترة الحج والعمرة للمعتمرين بالأراضي السعودية .

جريدة الوطن السعودية
جريدة الوطن

وبذلك تستعد الجهات المسؤولة إلى إصدار بيان عاجل يقضي بالرد على كل ما تتداوله وسائل الإعلام الغربية لتتمكن وزارة الخارجية من نفي كل الشائعات التي ترد على المملكة ، وفي سياق آخر فقد دعت وزارة الصحة لتلك الجهات إلى أخد الحيطة وذلك بمنع استقبال الوافدين المعتمرين من دولتي غينيا وليبيريا الإفريقيتين بسبب احتمال انتقال حمى الإيبولا النزفية وانتشارها وسط المعتمرين .

← ومباشرة إلى الخبر الرياضي حيث تم التوقيع على بث اللقاءات المحلية بين اتحاد كرة القدم والتلفزيون الرياضي بقيمة بلغت هذه المرة ضعف القيمة السابقة التي وصلت إلى 700 م .ر سعودي .

وفي خصوص نقل المسابقة القادمة التي ستنطلق بالأراضي السعودية مسابقة خليجي 22 ، فقد اضحى هناك تخوف من عدم نقل المباريات وامتلاكها من طرف قناة واحدة تملك حقوق البث وان لا تداع في القنوات الخليجية .

وقد تلقت اللجنة العليا المنظمة لهذا الحدث الرياضي أن قناة سلفا الإطالية قد عرضت مبلغ أربعين مليون لنقل هذه التظاهرة ، واصدرت بعض الجهات ان الامر أصبح مقلقا في ظل عرض مبالغ اكبر تعجز عن شرائها قنوات خليجية .

← وفي جانب آخر فقد صرح عبدالمنعم المشوح رئيس حملة السكينة على موقع التواصل تويتر إلى ان الموقع قد قام بحدف حساب توعوي كان يهدف إلى محاورة الحسابات التي تدير أعمال التطرف .

وقد اكد عبدالمنعم المشوح بأنه قد قام بمراسلة الموقع لمعرفة اسباب غلق الحساب دون ان يتلقى أي رد ، وقد أكد أيضا ان تويتر يقوم بمنع التهجمات على امريكا ولا يراعي التهجمات التي تقوم بها فئاة من على الموقع على دول أخرى .

← وإلى ملاعب كرة القدم حيث قد فريق الهلال عرضاً طيباً أمام نظيره الفريق القطري نادي السد الذي دخلت شباكه خمسة أهداف كاملة .

وقد تمكن من تسجيل الأهداف في الجولة الأولى من ضربة الجزاء في الدقيقة الثالثة من بداية المبارة اللاعب ياسر القحطاني وعلى بعد خمسة وعشرين دقيقة تمكن سلطان الدعيع من احراز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 28  ، ليكمل اللاعب ناصر الشمراني مسيرة التشبيك بهاتريك خلال الدقائق 34′ 58′ 62′ .

← وإلى شأن الحراك الدولي بخصوص التصدي لقضايا الإرهابية حفاظا على مستوى الأمن والسلامة ، فقد أصدر ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني قرارا بمتابعة ومراقبة كل التحركات لجماعة الإخوان في البلاد .

وقد شدد على ذلك تحسبا لأي أعمال قد تقع في أوقات معينة مستقبلاً من عنف أو أعمال إجرامية خوفاً من انتماء بعضهم لجماعات الفكر التطرفي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.