تعرف على فوائد تدليك نقطة زو سان لي.. وكيف تحقق معجزة !

تعرف على فوائد تدليك نقطة زو سان لي.. وكيف تحقق معجزة !
تعرف على فوائد تدليك نقطة زو سان لي.. وكيف تحقق معجزة !

 

هناك قصة يابانية تقول  كان هناك رجل ورث شيئ له قيمة كبيرة جدا من والده وهى Zu San Li “نقطة طول العمر أو نقطة لمئات من الأمراض” . وبعد تلك النصيحة أو الإرث من والده ، قام هذا الرجل بتدليك هذه النقطة كل يوم . وتدليك هذه النقطة هى واحدة من أقدم طرق العلاج في الشرق ، والتي تمارس لعده آلاف من السنين . جسم الأنسان لديه 365 نقطة و 12 خطوط طول رئيسية ، وهى تذكرنا بعدد الأيام والشهور في السنة . ويستند هذا الأسلوب ، ضغط الأصبع على نقاط محددة ، على تعاليم خطوط الطول والقنوات التي ترتبط مع أجهزة معينة , في الطب الصيني ينظر إلى الجسم على أنه نظام الطاقة ، والتدليك  يمكن أن يؤثر على تدفق الطاقة والنشاظ الوظيفي للأجهزة .
وتفعيل نقطة زو سان لي Zu san Li سوف تعطيك تجديد لجسمك ويمنع الشيخوخة . وفي الصين ، تعرف هذه النقطة بـ “نقطة طول العمر” ، وفي اليابان – “نقطة لمئات من الأمراض” .

هنا سنتعرف أين تقع نقطة زوسان لي وفوائدها

تقع نقطة زو سان لي تحت الركبة ( هنا صورة توضح ذلك ) .
لماذا هذه النقطة متصلة ولماذا اليابان يطلق عليها “نقطة لمئات من الأمراض” ؟

زو سان لي تسيطر على عمل الأجهزة التي تقع في النصف السفلي من الجسم ، فأنه يسيطر على وظائف الحبل الشوكي في الأجزاء التي هى المسؤولة عن آداء الجهاز الهضمي والأعصاب الجنسية والكلى ، والغدد الكظرية . وعن طريق تدليك زو سان لي ، سوف تزيد من نشاط الغدد الكظرية ، والتي هى أقوى الغدد التي تعمل كحماية رئيسية لصحة الإنسان .
أنها تفرز الأدرينالين ، الهيدروكورتيزون وغيرها من الهرمونات الهامة في الدم .

تعرف على فوائد تدليك نقطة زو سان لي.. وكيف تحقق معجزة ! 1

إذا قمت بتدليك “نقطة طول العمر ” على أساس يومي سوف يحدث ما يلي :
1- تنظيم ضغط الدم ويصبح في مستواه الطبيعي
2- السيطرة على مستويات الجلوكوز ، والأنسولين
3- قمع العمليات الإلتهابية في الجسم
4- تنظيم الجهاز المناعي
5- تحسين عملية الهضم
6- التغلب على التوتر والقلق
7- الحد من حدوث السكتة الدماغية
8- الأستقرار الداخلي وزيادة الثقة بالنفس

ويمكن من خلال هذا التدليك علاج العجز الجنسي ، والإمساك ، وإلتهاب المعدة ، وسلس البول . وكما ذكر عاليه ، هذا التدليك سوف يحسن الجهاز المناعي .

هذا التدليك الأفضل القيام به في الصباح ، قبل الغذاء . تدليك كل ساق 9 مرات في حركة دائرية في إتجاه عقارب الساعة لمده 10 دقائق . قبل أن تبدأ خذ نفس عميق مع الأسترخاء . وتهدئة النفس والتركيز ، وهذا التدليك يتم عمله في وضع الجلوس . ومن الممكن تدليك بأصابعك أو مع أي نوع من الحبوب مثل الأرز ، الشوفان ، أو العدس .
يقولون إذا الشخص قام بالتدليك في المساء  ، سوف يفقد تقريباً 400 – 500 جرام في الأسبوع . ويجب الحرص على عدم إجراء التدليك قبل الذهاب إلى السرير لأنه قد يسبب الأرق .
ولكن من المفيد بشكل خاص أن يتم التدليك في الصباح الباكر . ومن الممكن تدليك كلا الساقين في وقت واحد بعد الغذاء لتخفيف التوتر والعصبية ، والصداع وإضرابات النوم . وفي المساء ، تدليك ساقيك  بشكل منفصل في إتجاه عقارب الساعة . هذا يحسن التمثيل الغذائي ويساعد على فقدان الوزن .

Source
Healthy Food House
bodymindsoulspirit