اخبار مصر اليوم من جريدة الأهرام اليوم الإثنين

اخبار مصر اليوم من جريدة الأهرام اليوم الإثنين
وظائف خالية من جريدة الأهرام

وعن آخر جولتنا وعرضنا الإخباري لأهم عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين ، وعن أهم الأنباء التي وردت في جريدة الأهرام العدد 46501 بتاريخ 31/03/2014 ، حيث كثر الحديث عن أخبار الساعة والفترة التي تمر بها البلاد في ظل أجواء التحضير للإنتخابات الرئاسية ، حيث تستعد اللجنة العليا للإنتخابات منذ اليوم وإلى 20 أبريل ، بتلقي طلب المتقديمين في الترشيح لرئاسة الجمهورية .

اللحنة العليا للانتخابات الرئاسية
اللحنة العليا للانتخابات الرئاسية

وستجرى عمليات الإقتراع خلال المرحلة الأولى أيام 26 إلى 27 من شهر مايو المقبل داخل البلاد ، وسيتمكن المصريون الذين يقطنون خارج مصر أيام 15 إلى 18 من اختيار الشخص الذي يستحق كرسي الرئاسة والذي سيتم الإعلان عنه يوم الخميس 5 يونيو .

وفيما يخص الرموز الإنتخابية للمرشحين فكل واحد منها سيستخدم رمزاً من أصل عشرة رموز وهي ” الاسد ، النخلة ، السلم ، الديك ،المظلة ، الميزان ، المركب ، النجمة ، الشمس ، الحصان ” .

← وعن أخبار القضايا الإرهابية التي تشكل خطراً على أمن ووحدة البلاد فقد صرح وزير الخارجية محمد ابراهيم  بانه قد تم ضبط  قضايا ارهابية جديدة تورطت فيها جماعة الإخوان بالإضافة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي .

محمد ابراهيم
محمد ابراهيم

وحسب مصادر أمنية فقد كشفت التحرييات إلى ان جماعة الإخوان يستهدفون طلبة الجامعات وتحريضهم على القيام بأعمال تخريبية للممتلكات العامة والقيام بعمليات العنف لزعزعة استقرار البلاد وخنق جهود وعزم القوات الأمنية المصرية .

وبخصوص قضية مرسي فقد تورط هذا الأخير باستغلال منصبه كرئيس في التعاون مع جهات تنوي المس بامن وإسقاط الدولة وذلك بتهريب وثائق من قصر الرئاسة لدولة عربية تساند المخطط الإخواني الدولي .

← وفي موضوع حملة السيسي القادمة فقد أكد مصدر قريب من إدارة حملة عبد الفتاح السيسي القائد السابق للقوات المسلحة المصرية أنه تم تحديد مقرات إدارة الحملات لبدأ عملية التواصل مع كافة الشعب .

عبدالفتاح السيسى
عبدالفتاح السيسى

وعن تاريخ بدأ عملية الحملة لفريق عبد الفتاح السيسي فقد أشار نفس المصدر إلى بدايته رسميا مع موعد الإعلان عن الترشح لاسيما الأخد بعين الإعتبار بالمواعيد التي اصدرتها الجنة العليا للإنتخابات .

← وبخصوص الشان المناهض تماماً لمخطط دولة مصر في السير قدماً نحو تحقيق الأهداف واعادة الهيمنة الإقتصادية ، فقد قامت مجموعة من طلبة الجامعات التابعين لجماعة الإخوان في مسيرات تظاهرية على تشرح السيسي على الفوز بكرسي الرئاسة .

 طلبة منتمين لجماعة الإخوان

طلبة منتمين لجماعة الإخوان

وقد تسببت هذه التظاهرات في إشاعة أعمل العنف وتخريب ممتلكات الخاصة للمواطنين وتحطيم السيارات ومنها سيارة الدكتور رئيس جامعة الأزهر وذلك احتجاجا على رفض السيسي والعفو عن زملائهم المحتجزين بسبب نفس الأعمال ومطالبتهم بعودة آخرين قد تم فصلهم في وقت سابق .