التفاصيل الكاملة لهجوم العياط الأرهابي… ومجند ناج: مسلح أطلق الرصاص بغزارة علي رؤوس الضحايا

التفاصيل الكاملة لهجوم العياط الأرهابي… ومجند ناج: مسلح أطلق الرصاص بغزارة علي رؤوس الضحايا

أسفر الهجوم الإرهابي المسلح في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، الذي استهدف كمين أمني ” بوابة كارتة” بمنطقة العياط بمحافظة الجيزة، عن استشهاد ضابطين ومجند هم : العقيد ” خالد عبد العزيز ” والنقيب ” زكريا عبد الفتاح ” والمجند ” رمضان السيد “.

وعلى الفور انتقلت صباح اليوم، نيابة العياط برئاسة المستشار ” محمد السرجاني “مدير النيابة، وقامت النيابة بمعاينة أماكن إطلاق النيران، حيث كشفت وجود آثار دماء وفوارغ طلقات قد تم تجميعها بواسطة المعمل الجنائي، وذلك من أجل فحصها وكتابة تقرير عنها.

كما كشفت النيابة أن مجهولين قاموا بمهاجمة الضابطين والمجند بقرية ” البليدة “بمركز العياط، وأمطروهم بوابل من الطلقات النارية، ثم لاذوا بالفرار،وأمرت نيابة العياط بتشريح ودفن جثتي الضابطين وجثة المجند الذين استشهدوا أثناء تواجدهم بمقار عملهم بكارتة الطريق الصحراوي، إثر الهجوم المسلح عليهم.

وأسفرت تقارير الطب الشرعي التي أعلنتها النيابة أن الضابطين استشهدا بطلقات في الرأس أسفرت عن وفاتهم في الحال، وأن المجند أصيب بطلقة في الصدر أسفرت عن موته، وفور انتهاء النيابة العامة من التحقيقات، قامت بإحالة القضية للنيابة العسكرية، وذلك من أجل استكمال التحقيقات.

وفي السياق ذاته قال مجند ناج من الهجوم خلال التحقيقات، أنه شاهد شخصا واحدا اقتحم كارتة الرسوم، ثم قام بإطلاق الأعيرة النارية بغزارة في إتجاه المجني عليهم، ولم يتمكن أيا منهم من الرد بسبب كونهم غير مسلحين.