تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم
تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم

الرمز Symbol هو علامة أو كلمة يشير كرمز لنقل فكرة أو معنى . ولكن هل تعرف حقاً المعاني الحقيقية لكل تلك الرموز التي تواجهها كل يوم والتي نستخدمها ؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال لمعاني الرموز .

1- Ok sign

في الولايات المتحدة ، يتم إستخدام علامة “أوك” للإشارة إلى أن شيئاً أو شخص ما على مايرام . ومع ذلك ، في بعض البلدان الأوروبية ، هو رمز أو لفتة هجومية ، وهذا يعني أن الشخص الذي أمامك هو “صفر” . أما دول البحر الأبيض المتوسط ، وأمريكا الجنوبية ، هى ترمز في الواقع إلى فتحة الشرج .

2- Peace Symbol

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 1

تم تصميم رمز السلام من قبل صانع السلام المتخصص جيرالد هربرت في 21 فبراير عام 1958 كشعار للجنة العمل المباشر ضد الحرب النووية ، وهو يجمع بين دائرة وخط عمودي وخطوط منحدرة نحو الأسفل . وتم إعتماد هذا الرمز بسرعة من قبل مجتمع الـ Hippie في 1960 ، والذي جعل لهم شعبية في جميع أنحاء العالم .

3- Puzzle Ribbon

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 2
إعتمد في عام 1999 ، وشريط اللغز هو علامة عالمية للتوعية بالتوحد . وهو يعكس تعقيد طيف التوحد . وتلك الألوان المختلفة والأشكال تمثل نوع الناس والأسر الذين يعيشون مع تلك الحالة . وبريق إشارات الشريط تدل على أن الناس الذين يعانون من التوحد من الممكن العيش حياة كاملة ، وقادرة على التفاعل مع العالم على أن هناك شروط الخاصة .

4- Smiley

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 3
يمكن القول أن هذا الرمز من أكثر الإستخدامات على نطاق واسع في الإتصالات الإلكترونية وتم إنشاء هذا “المبتسم” في أوائل 1970 ، وهو يشبه لوجه طفولي سعيد ، بيضاوي العينين ، كبير الفم مقلوب شبه دائري . وكان الإختيار اللون الأصفر كخلفية لون مستوحى من الشمس ، ويمثل سعادة مشرقة بلا غيوم .

5- Male Symbol

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 4

هو رمز الذكر ، معروف على أنه كوكب المريخ الذي يشار إليه أحيانا بأسم “الكوكب الناري” أو كوكب الحرب . ورمز المريخ هو تمثيل الدرع والرمح للإله الروماني للحرب .

6- Female Symbol

رمز الأنثى وهو الرمز الفلكي لكوكب الزهرة ، كما أنها تستخدم لتمثيل الجنس الأنثوي . كما أنه يمثل رحم المرأة .

7- Recycling Symbolتعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 5

أصل هذا الرمز كان في أبريل عام 1970 . في ذلك الوقت ، شركة الحاويات الأمريكية ، وهى شركة ورق مقوي قامت برعاية مسابقة وطنية للفنون ذات الصلة بالبيئة وتصميم الطلاب لإنشاء رمز يمثل ورقة عملية إعادة التدوير . وفاز الطالب جاري أندرسون بالمسابقة مع سهامه الثلاثة ، التي تمثل موارد الأرض المحدودة والحاجة إلى الحفاظ عليها وتجديدها للأجيال القادمة . الأسهم باللون الأخضر لأن هذا هو لون الطبيعة .

8- Skull and crossbones

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 6
هذا الرمز سيئ السمعة والذي يتكون من الجمجمة البشرية وأثنين من العظام والتي نشأت في العصور الوسطى عندما كان يستخدم كرمز الموت . في وقت لاحق ، أعتمد من قبل القراصنة الذين وضعوا هذا الرمز على أعلامهم . وفي هذه الأيام ، يتم إستخدامه كعلامة تحذير على حاويات من المواد السامة أو الخطرة .

9- Heart Symbol

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 7

رمز القلب ، في هذه الأيام يمثل الحب ، العواطف ، والعلاقات الرومانسية ، ولكن كان له معنى مختلف تماماً في الماضي . ففي اليونان القديم ،كان شكل القلب رمزاً لـ silphium ، وهو نوع من الشمر العملاق الذي ينمو مرة واحدة على ساحل شمال إفريقيا بالقرب من مستعمرة كيرين اليونانية . وأستخدم الأغريق القدماء هذا النبات لنكهة الطعام ، ودواء ، وايضاً كشكل من اشكال تحديد النسل .

10- V-sign

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 8
علامة V هى علامة شعبية ، ولها معان مختلفة ، إعتماداً على السياق الثقافي . يمكن أن تمثل السلام ، النصر ، النجاح أو الموافقة ، ولكن أيضاً إزدراء والتحدي .

11- Crecent
على الرغم من أن الهلال هو رمز واسع جداً في الأسلام ، ولكن في الواقع ليس إسلامي في الأصل . أنه واحد من أقدم الرموز في التاريخ البشري ، من الفترة البابلية في بلاد مابين النهرين (2100 قبل الميلاد) . ويمثل الهلال القمر نفسه ، وهو رمز للفضة .

12- Check mark

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 9

تم إستخدام علامة الأختيار للإشارة إلى أن شيئاً ما صحيحاً أو تم التحقق منه أو أكتمل . في هذه الأيام ، يتم إستخدام علامة الأختيار على نطاق واسع في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، ولكن يعتقد أن أصله يعود إلى عهد الأمبراطورية الرومانية . في ذلك الوقت “V” كان يستخدم لتقصير كلمة “veritas” وهذا يعني “صحيح” . أصبح الجانب الأيمن ممدود لأن الجانب الأيسر تأثر بأقلام الحبر في هذا الوقت الذي لا يبدأ فيه الحبر بالتدفق فوراً عند الكتابة بسرعة .

13- Bluetooth symbol

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 10

يرتبط رمز بلوتوث مع الحاكم الدانماركي القديم Harald Blatand ، والذي كان يلقب بـ “الأسنان الزرقاء” لعشقه التوت البري . الرمز الذي يمثل تقنية بلوتوث هو يشكل الأحرف الأولى من أسم الملك .

14- Pink Ribbon

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 11

الشريط الوردي هو رمزاً دولياً لتوعية من سرطان الثدي منذ عام 1979 . ويعني التي ترتديه للتعبير عن الدعم الأخلاقي للنساء المصابات بسرطان الثدي . الشريط الوردي يمثل الصحة والحيوية وتمكين المرأة .

15- Symbol of Access

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 12
يشير هذا الرمز لشخص يستخدم كرسي متحرك ، رمز الوصول هو واحد من الرموز الأكثر شهرة في العالم . وصمم من قبل طالبة دانماركية في عام 1968 ، وغالباً ما ينظر لهذا الرمز حيث تم تحسين الوصول ، وخاصة لمستخدمي الكراسي المتحركة ، ولكن أيضاً لقضايا الإعاقة الأخرى .

 

16- Exit Sign

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 13

رمز آخر يسهل التعرف عليه دوليا، علامة خروج يدل على موقع أقرب مخرج الطوارئ في حالة نشوب حريق أو غيرها من حالات الطوارئ. وقد تم تطوير الرمز في أواخر عام 1970 من قبل مصمم ياباني يدعى يوكيو أوتا واعتمد للاستخدام الدولي في عام 1985. اللون الأخضر يمثل السلامة، وعلى غرار إشارات المرور، كما يقول “Go” .

17- Hammer and Sickle

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 14

كانت المطرقة والمناجل واحدة من أكثر الرموز المعترف بها للسلطة السوفيتية . المطرقة والمنجل تقف على تحالف العمال الفلاحين : المطرقة هى رمز تقليدي للطبقة العليا والمناجل هو رمز تقليدي للفلاحين . ومع ذلك ، يرتبط المطرقة أيضاً في أوروبا مع قوة الذكور العدوانية ، في حين أن المنجل يمثل الموت .

18- Rod of Asclepius

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 15
رود أكسليبيوس هو رمز مرتبط بالطب والرعاية الصحية . وكان في العصور اليونانية . وقضيب أسكليبيوس “ملفوف حول ثعبان” لأن الأغريق القدماء يعتبر الثعبان مقدس ويستخدم في طقوس الشفاء .

تعرف على معاني 19 رمز الأكثر إستخداماً في جميع أنحاء العالم 16

19- Maltease Cross
الصليب المالطي هو رمز الأكثر شيوعاً المرتبط فرسان المالطا الذين حكموا الجزر المالطية بين 1530 و 1798 . وثماني نقاط تدل على ثمانية إلتزامات أو تطلعات الفرسان وهى : العيش في الحقيقة ، يكون الإيمان ، والتوبة خطايا المرء ، دليلا على التواضع ، ومحبة العدل ، وأن يكون رحيماً ، وأن يكون صادقاً ، وأن يتحمل الإضطهاد .

Source: list25