الشقيق الأصغر يواصل التصعيد | مصدر كويتي يكشف تفاصيل الرد القطري على المطالب العربية

الشقيق الأصغر يواصل التصعيد | مصدر كويتي يكشف تفاصيل الرد القطري على المطالب العربية

في ‘طار الأزمة الخليجية لقطر مع عدد الدول العربية، ومع قرب انتهاء المهلة التي تم تحديدها للسلطات المصرية من أجل تحديد موقفها من الـ 13 شرط التي تم تحديدهم من جانب الدول الأربعة المقاطعة لقطر، كشف مصدر كويتي رفيع المستوي تفاصيل الرد القطري على المطالب والذي تم تسليمه اليوم لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

حيث أكد المصدر الكويتي في التصريحات الصحفية الذي أدلي بها لوكالة “انفراد” الإخبارية الكويتية اليوم، أن قطر أعربت عن استعدادها لتخفيض علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع إيران، وبالمقابل أن تلتزم بذلك كل الدول الخليجية.

كما أضافت وكالة “انفراد” الإخبارية الكويتية، أن قطر أكدت في ردها على أن تركيا دولة مسلمة، ولا شيء في ميثاق مجلس التعاون ينص على منع إقامة قواعد عسكري، مشيرة إلى أنه لا وجود لأي عنصر من عناصر الحرس الثوري على أراضيها.

اقرا أيضا :

وتجدر الإشارة إلى أن الدول الأربعة المقاطعة إلى قطر وهم جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين وافقت على مد المهلة التي تم منحها إلى قطر إلى 48 ساعة أخري، وقام وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بتسليم الرد القطري إلى أمير الكويت اليوم.