الخبراء .. الدولار سوف يستمر في التراجع ويفقد 4 جنيهات من قيمته الحالية لهذه الاسباب

الخبراء .. الدولار سوف يستمر في التراجع ويفقد 4 جنيهات من قيمته الحالية لهذه الاسباب
توقعات سعر الدولار

فوجىء الكثير من المتعاملين في الدولار اليوم ، حدوث تراجع ولو بشكل طفيف في أسعار الدولار في مختلف البنوك العاملة في مصر، وذلك بقيم تختلف من بنك لأخر وتتراوح ما بين 5 قروش و9 قروش، بعد فترة طويلة من الثبات في أسعار الدولار تتجاوز اثلاثة أشهر.

ولهذا يتوقع عدد من الخبراء أن يستمر هذا التراجع في سعر الدولار وبشكل تدريجي إلى أن يستقر على سعر 14 جنيه مع بداية العام الميلادي المقبل 2018 أي بعد 6 شهور من الأن.

ومن هؤلاء الخبراء الاقتصاديين الذين يؤكدون على أن جميع المؤشرات الاقتصادية ترجح حدوث ذلك خاصة وبعد نجاح الحكومة في تقلبل عمليات الاستيراد ، وزيادة التدفقات من النقد الأجنبي للبنوك من خلال تنازل الأفراد عن ما بحوزتهم من دولارات ، بالاضافة إلى إرتفاع الاحتياطي من النقد الأجنبي لمصر، الدكتورة سهر الدماطي الخبيرة المصرفية ، وأحمد نيازي عضو شعبة الصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية ولكلاً منهما أسبابه.

حيث تقول الدكتورة سهر الدماطي بان الدولار سيواصل تراجعة إلى أن ينخفض بقيمة 4 جنيهات من قيمته الحالية  مع بداية عام 2018 وبالتزامن مع ظهور النتائج الايجابية بإنتاج حقل ظهر والخاص بإنتاج الغاز.

كذلك فإنه سوف تظهر خلال هذا الموعد نتائج الاستثمارات.

أما أحمد نيازي عضو شعبة الصرافة فيرجع أساب هبوط سعر الدولار إلى إنخفاض الطلب علي الدولار للخوف من إنخفاضه أكثر من ذلك مما أدي إلى زيادة المعروض منه عن الطلب، كما أن لدي البنوك حالياً فائض من الدولار يصل إلى 8 مليارات دولار.

كان سعر الدولار قد تراجع صباح اليوم في كافة البنوك العاملة في مصر وبلغ سعر الشراء ما بين 17.85 و17.95 جنيه ، وما بين 17.95 جنيه و 18.05 جنيه للبيع .