تقارير : البكتيريا البرازية وجدت في مشروبات ستاربكس Starbucks

تقارير : البكتيريا البرازية وجدت في مشروبات ستاربكس Starbucks
تقارير : البكتيريا البرازية وجدت في مشروبات ستاربكس Starbucks

 

كمية هائلة من السكر وجدت في معظم مشروبات “ستاربكس” Starbucks ، ولكن لم تتمكن من ردع الناس في الذهاب إلى هناك . ويوجد عنصر آخر وجد في تلك المشروبات وهى : البكتيريا البرازية Fecal bacteria .
وبعد التحقيق  من BBC البريطانية وجد أن 30% من عينات المشروبات المثلجة والتي تقدم في ستاربكس والتي تعرف بأسم fecal coliforms “الكوليفوم البرازي” . وينطبق نفس الشيئ على Caffe Nero ، في حين أن سلسلة محلات كوستا كوفي في المملكة المتحدة لديها بكتيريا البراز بنسبة 70% من العينات التي تم إختيارها .
بالإضافة إلى ذلك ، تم أخذ عينات من الثلج ice وأخذ الباحثون نظرة على كيفية تنظيف الصواني والطاولات والكراسي العالية في 30 فرعاً مختلفاً . وكانت النتائج التي توصلوا إليها كانت محور حلقة حديثة في برنامج .
ووفقاً لمسؤول في معهد Chartered للبيئة ، أن مستويات ونوع البكتيريا التي وجدت هى تبعث القلق . ووصفها بأنها “مصدر المرض البشري” ، وقال ” هذا لا ينبغي أن يكون موجود على أي مستوى “.

ومن أعراض البكتيريا البرازية أنها يمكن أن تسبب الأسهال ، وكميات كبيرة منها تؤدي إلى أعراض تشبه الأنفلونزا والتي تشمل تشنجات في البطن ، والأنتفاخ والحمى . ويقول أحد علماء الأحياء أنه من الممكن وجود جراثيم أكثر . وقال أيضاً ” أن هذا يوحي بأن العمال يتعاملون مع الطعام بأيدي قذرة ، مما يعني أيضاً وجود جراثيم مثل السالمونيلا وإلتهاب الكبد A ونوروفيروس Norovirus . وذكرت عالم الأحياء مارجريتا ” أن الثلج كان ملوثاً بعد أن تم لمسه بأيدي قذرة ، ولكن الفشل في تنظيف أدوات والدلو الخاص بالثلج قد ساهم أيضاً في هذه المشكلة” .
وقال ستاربكس لـ BBC أنه سوف يحقق في تلك الإدعاءات وأنهم يأخذون النظافة على محمل الجد في جميع مواقعهم .

تقارير : البكتيريا البرازية وجدت في مشروبات ستاربكس Starbucks 1

وبغض النظر عن ما يكشف عنه في التحقيقات ، فمن الجيد أن ندرك أن تلك المشروبات تحتوي على كميات هائلة من السكر . على سبيل المثال ، Venti Cinnamon Roll Frappuccino يحتوي على 102 جرام من السكر ، وهو مايعادل حوالي 30 مكعبات من السكر . وهذا هو أكثر مما يستهلك في الأسبوع بالكامل . والإستهلاك المنتظم لهذه المشروبات هو وسيلة للحصول على خصر ضخم ومرض السكري من النوع (2) .

والحقيقة والتي ينبغي معرفتها قبل التوجه إلى مطعم ، أن هناك الكثير من المخاطرة على صحتك . هل يمكن التأكد من أن كل ما تتناوله من طعام تم غسل أيدي العاملين بشكل كاف بعد إستخدام المرحاض ؟ هل تم تعقيم المعدات بشكل صحيح ؟ هل تعرف أين يقدم المطعم مكوناته ؟ من الممكن أن يحتوي الطعام على المعادن الثقيلة والسموم الأخرى ، وهل تم طهي الطعام بما في الكفاية والحفاظ عليه في درجة حرارة آمنة قبل أن يقدم لك ؟

تناول الطعام قد يكون وسيلة ممتعة للأختلاط والتغيير ولكن في النهاية هناك خطورة على صحتك .

Sources:
TheGuardian.com
NaturalNews.com