تعرف على 14 نصيحة عبقرية تساعد على برودة جسمك في الطقس الحار

تعرف على 14 نصيحة عبقرية تساعد على برودة جسمك في الطقس الحار
تعرف على 14 نصيحة عبقرية تساعد على برودة جسمك في الطقس الحار

 

نعاني حالياً من إرتفاع في درجات الحرارة مع الأحساس بالرطوبة العالية ، مما يجعلنا نفرز المزيد من العرق . وهناك الكثير من الحقائق عن فهم الرطوبة ، وعليك أولاً أن تدرك هناك الهواء في الماء من حولك ، ومعظم الهواء لديه الماء في شكل غاز يسمى بخار الماء . والرطوبة هى كمية بخار الماء في الهواء . الرطوبة أكثر من اللازم أو القليل جداً يمكن أن تكون خطيرة . وعلى سبيل المثال ، الرطوبة العالية جبناً إلى جنب مع درجات الحرارة الساخنة هذا مزيج الذي يمكن أن يسبب خطراً على الصحة ، وخاصة بالنسبة للأطفال وكبار السن .
على الرغم من ذلك ، الرطوبة تلعب دوراً هاماً في الطقس اليومي . دون بخار الماء في الهواء ، سيكون الطقس لدينا مثل الطقس على المريخ . هل يمكن أن نتخيل الحياة دون الغيوم والمطر والرعد ، أو البرق ؟!

ومع إرتفاع درجات الحرارة والرطوبة العالية حالياً ، هناك طرق عبقرية للحفاظ على برودة الجسم في موجة الحر

1- تناول وجبات صغيرة وعلى فترات ليس متباعدة . كلما كانت الوجبة أكبر ، كلما زادت درجة حرارة الجسم . تجنب الأطعمة التي هى عالية في البروتين ، مما يزيد من الحرارة الأيضية .

تعرف على 14 نصيحة عبقرية تساعد على برودة جسمك في الطقس الحار 1

2- المعصمين تحت الصنبور لمده 5 ثوان كل بضع ساعات . لأن الوريد الرئيسي يمر عبر هذه المنطقة ، مما يساعد على تبريد الدم .

3- تناول الطعام الحار . على الرغم من أن هذا قد يكون آخر شيئ يخطر ببالك ، ولكن الكاري والفلفل الحار يمكن أن تحفز مستقبلات الحرارة في الفم ، وتعزيز الدورة الدموية ، مما يسبب العرق ، والذي يبرد الجسم إلى أسفل .

4- أخذ حمام فاتر تحت درجة حرارة الجسم مباشرة ، وخاصة قبل النوم دش بارد قد يبدو مغري أكثر ، ولكن جسمك يولد الحرارة بعد ذلك للتعويض عن فقدان الحرارة .

5- إذا كنت تقيم في الطابق السفلي إستخدام الماء خلال الساعات الأولى من اليوم عندما تكون الشمس أعلى . عادة الطوابق السفلى 10 – 15 درجة برودة من الطوابق العلوية من المنزل .

6- إرتداء ملابس قطنية وخفيفة الوزن وألوان الفاتحة . تحاصر الحرارة الألياف الصناعية ، ولكن القطن يمتص العرق وتبخره ، مما يؤدي الأحساس بالبرودة . أيضاً تعكس الألوان الفاتحة أشعة الشمس .

7- عندما تكون خارج المنزل ، إسدال الستائر لوقف السخونة . 

8- الأقلال من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي . هذا زيادة الحرارة الأيضية في الجسم .

9- المرأة يجب أن تستبدل كريم المرطب المعتاد بجل الصبار . من المعروف أن جل الصبار يساعد على خفض درجة حرارة الجلد .

تعرف على 14 نصيحة عبقرية تساعد على برودة جسمك في الطقس الحار 2

10- شرب الشاي أقحوان Chrysanthemum tea . يقول بعض الخبراء أن أقحوان هو عشب التبريد الذي ينقي الرأس .

11- النوم على وسادة قطنية . أغطية الوسادة التي تحتوي على ألياف صناعية تساعد على الأحتفاظ بالحرارة .

12- قبل خروجك في الشمس لف “فانيلا قطن رطبة” وضعها في الثلاجة ثم خذها معك في كيس من البلاستيك . عندما تبدأ في الشعور بحرارة الجو لف الفانيلا وضعها على وجهك .

13- ضع أغطية الفراش في كيس من البلاستيك وضعها في الثلاجة بضع ساعات قبل الذهاب إلى السرير . من الصعب النوم في الطقس الحار ، وتلك الوسيلة تساعد على النوم بشكل أفضل .

14- الجلوس ، وأغمض عينيك وتخيل صورة ثلوج وجليد . كشفت الأبحاث أن الجسم يتفاعل مع هذه الأحلام اليقظة ، والحد من درجة حرارة الجسم .

 

Source: Daily mail