التخطي إلى المحتوى
بعد زيادة أسعار الكهرباء الجديدة في مصر نصائح لتوفير إستهلاك  الكهرباء والغاز
بعد زيادة أسعار الكهرباء الجديدة في مصر نصائح لتوفير إستهلاك  الكهرباء والغاز

نتيجة زيادة أسعار الكهرباء الجديدة في مصر وهى من أهم الأسباب التي تجعلك تبذل جهداً لخفض استهلاك الطاقة في المنزل، حيث أنه يساعد على خفض تكاليف الفواتير الخاصة بك.

إذا كنت تبحث لتقليل المبلغ الذي تنفقه على الغاز والكهرباء في المنزل، أولاً يجب عليك التأكد من سعر التعريفة المناسبة لك والعمل على توفير إستهلاك على هذه التعريفة،  يتم ذلك من خلال إتباع عدد من النصائح والممارسات التي يمكن ممارستها داخل منزلك

نصائح لتوفير الإستهلاك بعد زيادة اسعار الكهرباء الجديدة  في مصر

1- المصابيح الكهربائية: استبدال المصباح الكهربائي القديم بواحد موفر للطاقة يمكن  أن يقلل من تكاليف الإضاءة بنسبة تصل إلى 50% على مدى عمر المصباح، بالإضافة إلى أنها تستمر في العمل لمده تصل إلى 12 مره أطول من عمر المصابيح العادية.

2- الترموستات : كقاعدة عامة، يمكنك حفظ حوالي 3٪ على فاتورة الكهرباء الخاصة بك عن كل مرة قمت بتشغيل الكهرباء ، لذلك غير الترموستات  لنوع أفضل .

3- التأكد من النوافذ والأبواب و البوابات العلوية و تركيبات الجدران والسقف والمفاصل من السقف إلى الجدار تحافظ على المنزل العادي .

  • في المطبخ

4- غسالة الصحون: إملئ غسالة الصحون قبل الاستخدام، استخدام إعداد الاقتصاد إذا كان لديك هذا الخيار، في بعض غسالات الصحون هذا يمكن أن يكون أكثر كفاءة من غسل باليد.

5- الغلاية : لا تملى الغلاية كاملة في كل مرة، يغلي فقط القدر الذي تحتاجه.

6- الفرن: حاول عدم فتح باب الفرن أثناء الطهي إن أمكن، الحرارة المفقودة عن طريق فتح الباب يسبب الفرن لاستخدام المزيد من الطاقة، يمكنك أيضا أن تحاول أن تكون أقل اعتمادا على الفرن الخاص بك طهي نسبة أكبر من وجبات الطعام الخاصة بك باستخدام الميكروويف أو شعلة البوتاجاز.

7- تجنب استخدام الأواني المتضخمة واستخدام غطاء على قدر الإمكان، البخار المكدس يساعد على طهى الطعام والتوفير في أن واحد .

8- الثلاجات والمجمدات : تذويب هذه الأجهزة بانتظام، وهذا يساعدهم على التشغيل بأكثر كفاءة، ضع في اعتبارك أن بعض الثلاجات والمجمدات تذوب الثلج بها (بمعنى إفصل الثلاجة من وقت لأخر).

  • في الحمام

9- خزان الماء الساخن :  إذا كان لديك خزان الماء الساخن تحقق من أنه معزول بشكل جيد.

  • في مناطق المعيشة وغرف النوم

الأجهزة العامة – قبل أن تذهب إلى السرير أغلق الكهرباء عن الأجهزة مثل التلفزيون وأي أجهزة أخرى التي لا تحتاجها ، هذه الأجهزة يمكن أن تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء أثناء الاستعداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.