رسميا.. رئيس الوزراء يوضح موقف سعر رغيف الخبز بعد إرتفاع سعر المازوت

رسميا.. رئيس الوزراء يوضح موقف سعر رغيف الخبز بعد إرتفاع سعر المازوت

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل في تصريحات صحفية له اليوم أن قرار تحريك أسعار الوقود والمنتجات البترولية هو قرار لابد من إتخاذه ولا يحتمل التأجيل ، لأن التأجيل فيه زيادة العبء على الموازنة العامة للدولة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء أنه على الرغم من رفع أسعار المازوت فإنه لا تغيير في سعر رغيف الخبز وكافة المنتجات التي تدخل في إنتاجة.

جاءت تصريحات رئيس مجلس الوزراء رداً على سؤال محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد حول موقف سعر المازوت للمخازن البلدية ، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء في إجابته على السيد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بأنه لا تغيير في أسعار المازوت الذي يتم توريده للمخابز البلدية وهو سعر 110 قرش للتر.

وأكد رئيس مجلس الوزراء بأنه خاطب كافة المحافطين بضرورة متابعة أحوال المواطنين بعد قرار رفع أسعار الوقود والمواد البترولية، والقيام بتحديد نسبة الزيادة في تعريفة وسائل النقل المختلفة حتى لا يستغل السائقين الموقف والقيام برفع تعريفة أجرة النقل بشكل مغالي فيه دون مبرر.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء اتخذ قراراً برفع أسعار الوقود والمنتجات البترولية والبوتوجاز والغاز الطبيعي للأستخدام المنزلي حيث أصبح سعر لتر بنزين 80 ب 365 قرش بدلاً من 235 قرش، وبنزين 92 ب 5 جنيهات بدلاً من 3.50 جنيه ، والسولار بسعر 365 قرش بدلاً من 235 قرش وأسطوانة البوتاجاز للأستخدام المنزلي ب 30 جنيه والتجاري ب 60 جنيه.